صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الصحفيين» ترسل مقترح «عبدالمجيد» لـ«النواب»

28 اغسطس 2017



أرسلت نقابة الصحفيبن النص التشريعى المقترح المقدم من أيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، إلى لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان.
وقال خطاب النقابة الذى حمل رقم صادر ١٢٢٢ بتاريخ ٢٦ أغسطس الجارى: «إن المقترح يتضمن نصاً تشريعياً مقدماً من عبدالمجيد، يضاف إلى شروط إصدار الصحف بمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، لتنظيم سوق العمل، ويشترط المقترح ألا يقل عدد النقابيين فى الصحيفة القائمة أو طالبة الترخيص عن ٩٥٪ من طاقة العمل ليصبح الحد الأقصى للمتدربين ٥٪». وأكد الخطاب المرسل للبرلمان موافقة مجلس النقابة على المقترح، مرفقة بالخطاب نص المقترح، ويلزم المقترح الصحف طالبة الترخيص والقائمة بألا تقل نسبة النقابيين من طاقة العمل الفعلية بالجريدة عن ٩٥٪ من طاقة العمل، لخلق فرص عمل لأعضاء النقابة، والقضاء على ظاهرة استبعاد وفصل النقابيين، واستبدالهم بمتدربين بلا أجر ولا حماية.
ويجيز المقترح فرض عقوبات مالية على ملاك الصحف المخالفة، وتغريمها مبالغ تتراوح من مائة ألف جنيه وحتى مليون جنيه، لصالح صندوق يتم إنشاؤه بالنقابة لصالح المتعطلين، كما يجيز مأخذة رؤساء التحرير المخالفين تأديبيًا بالنقابة، لإضرارهم بزملائهم النقابيين.
وفى حال ممارسة المالك ضغوطًا على رئيس التحرير، لمخالفة القانون لن تمنح النقابة أى زميل يخلفه فى رئاسة التحرير موافقة، وتأخذه نقابيًا لمساندته المالك فى إهدار حق رئيس التحرير السابق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الجبلاية تلمح لصعوبة توفير الطائرة الخاصة فى سوازيلاند
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
«الجونة» يمنع الفنانين عن جنازة خفاجة وعزاء راتب

Facebook twitter rss