صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أشهر مسابقات العالم للفلفل الحار ولعها تكسب وبالمرة تخس

28 اغسطس 2017



إذا كنت تريد أن تشارك فى مسابقة الفلفل الحار، فهناك رمز مميز للأطعمة الحارة وهو «بيروجورمانياك» «Pyro Gourmaniac» والكلمة الأولى تعنى النار أما الكلمة الثانية فتعنى الشخص الذى يرغب بإيذاء نفسه بواسطة الطعام، إذ يشك الكثيرون فى القدرات العقلية لهؤلاء المشاركين فى مسابقات الطعام لكن فى المقابل هؤلاء الأشخاص يعتبرونه تحديًا لقوة إرادتهم ومقياسًا لقوة بطانة المعدة.

مسابقة طعام Clifton Chilli Club للفلفل الحار
فى إحدى المدن الواقعة فى جنوبى غرب إنجلترا، يتم تنظيم مسابقة «Clifton Chilli Club» التى تتكون من 17 جولة وتحديًا. يقوم فيها المشتركون بأكل الفلفل الحار ومن بين هذا الفلفل هناك الفلفل الحار القادم من كارولينا الذى يعتبر أكثر أنواع الفلفل الحارة فى العالم. وتتدرج مراحل المسابقة عبر زيادة كمية الفلفل الحار فى كل جولة بدأ بالفلفل الأقل تأثيرا إلى الفلفل الاسكتلندى وفلفل ناجا كينج و7 صحون من فلفل هابانيروالحار. وفى الجولة 17 يبدأ التنافس على الكأس النهائى للمنافسة عن طريق اختيار اثنين من أكثر أنواع الفلفل الحار فى أقل وقت ممكن. وقد حصل صاحب المركز الأول السنة الماضية على جائزة قدرها 50 يورو.

مسابقة Naga king chili
يبدأ فى كل موسم شتاء السكان المحليون والزوار الأجانب بالتجمع فى مسابقة ناجا كينج تشيلى التى تنظم سنويا، ويوجد فى مكان الحدث حوالى 1.5 مليون وحدة «سكوفيل» لقياس حرارة الطعم الحار. على المشاركين فى هذه المسابقة أن يتناولوا الكمية التى يستطيعون تناولها خلال 20 ثانية وخلال المضغ يتم حساب حرارة الفلفل ثلاث مرات للتأكد من حرارتها. ولأى شخص الحق فى المشاركة فى المسابقة. فى سنة 2013 شارك فى المسابقة 12 شخصا من بينهم شخص استطاع بلع 5 حبات من الفلفل دون مضغها فى حين تناول أحدهم هذه السنة 14 حبة بمفرده. وبلغت جائزة المسابقة 600 دولار.

مسابقة The Curry Contest
إنه حدث خيرى لكنه يستلزم توقيع المشاركين تنازلهم القانونى قبل لمس الكارى القاتل “KisMot” ففى سنة 2011، كان هناك اثنان من أعضاء الصليب الأحمر البريطانى فى انتظار نقل أى مشترك للمستشفى، أما الفائز فقد تناول حوالى 9 ملاعق فقط من الكارى الهندى الحار. وفى السنة الماضية تم تنظيم المسابقة فى مطعم «Killer Restaurant».
تحدى Bhut jolokia “ghost chili”
تعتمد هذه المسابقة على التنافس على وجبة «Phuket’s» فى أحد أقدم المطاعم الهندية، وهذه الوجبة عبارة عن الكارى الحار الذى تتجاوز حرارته صلصة التاباسكو، وللفوز بالمنافسة على المشترك أن يأكل طبقا من الدجاج أولحم الضأن مع صلصة «bhut jolokia » وبعد انتهاء الوجبة يجب على المشترك أن يتحمل 3 دقائق دون شرب الماء. للاشتراك يجب أن تدفع بضع دولارات وجائزة المركز الأول هى قضاء ليلتين فى منتجع «Karon Sea Sands».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss