صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

5 «لاءات» تُوقف الجدل

25 اغسطس 2017



كتب - حسن أبوخزيم


خمس «لاءات» قالتها الحكومة بشكل قاطع، لبث الطمأنينة فى قلوب المصريين، وإبطال مفعول الشائعات المغرضة التى تتداول على مواقع التواصل، وتلعب بعقول المواطنين، فى محاولة من مطلقها النيل من الجهود المبذولة للدولة، وزعزعة استقرار البلد.
لا.. نقص فى «سكر أغسطس»
ترددت شائعات عن نقص كميات السكر التموينى بالمجمعات الاستهلاكية، مدعية عجزا محتملا للسكر فى شهر أغسطس، وهو ما واجهته وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتاكيد أن الاحتياطى الاستراتيجى من السكر يزيد على مليون طن، كما أن هناك كميات وفيرة تضخ يومياً للمجمعات الاستهلاكية. كما أعلنت الوزارة أنه سيتم توفير «خراف حية» للأضاحى بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بجانب توفير مختلف السلع الغذائية للمواطنين بأسعار تنافسية.
لا.. سنة إضافية فى الثانوية العامة
خبر آخر انتشر بين المواطنين يدعى أن وزارة التربية والتعليم نشرت على صفحتها على موقع «فيس بوك»، دراسة لمقترح يدفع بزيادة الثانوية العامة سنة إضافية، لتصبح 4 سنوات، وهو ما نفته «الوزارة»، مؤكدة أن الحسابات «الفيسبوكية» التى نشرت الخبر «مزيفة»، ولا تمت للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بأى صلة.
وقد ابلغت الوزارة الجهات المختصة لاتخاذ اللازم حيال هذه الصفحات المزيفة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
لا.. عملات معدنية
«تحويل العملات الورقية فئة 5 و10 و20 جنيهاً لمعدنية» خبر أصاب المصريين بالقلق، ولكن البنك المركزى لم يهدر وقتًا فى نفى ذلك الخبر. مؤكداً أن العملات المعدنية فقط هى فئة 5 قروش و10 قروش و25 قرشاً و50 قرشاً و100 قرش، إلى جانب العملات التذكارية الاستثنائية.
لا.. لشائعة الماجستير الطبى
تواترت أنباء عن إصدار السعودية لائحة تنفيذية جديدة، لتصنيف المهن الطبية، تضمنت إلغاء الاعتراف بشهادة الماجستير المصرية، وهو ما أربك حملة الماجستير وطلبته. لكن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، ونقلت عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية نفى تلك الشائعة على موقعها الإلكترونى.
لا.. لغلق لباب التقديم بوزارة الإسكان
تقارير أفادت بغلق وزارة الإسكان باب التقديم لوحدات الإسكان الاجتماعى، تسبب هذا الخبر الكاذب فى خلق حالة من البلبلة بين المواطنين، وفى المقابل أكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن باب التقديم متاح ومفتوح حتى 20 سبتمبر المقبل، وأشارت الوزارة إلى استمرار بيع كراسات الشروط حتى آخر يوم للحجز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss