صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

السوشيال ميديا: قطع المعونة الأمريكية شرف لمصر

25 اغسطس 2017



ردود فعل غير متوقعة سيطرت على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بعد إعلان الولايات المتحدة قطع المعونة عن مصر وأكدوا أنه أمر غير مهم ولن يضر مصر  فى شيء بفضل أبنائها لاسيما من العاملين بالخارج والداخل، كما قدموا حلولاً تجعل مصر ليست بحاجة إلى أن تمد يدها للأمريكان أو غيرهم فمصر تملك كوادر قادرة على الوقوف بجانبها وقت المحنة، إذ قال أحد النشطاء عبر حسابه الشخصى على فيس بوك:«صندوق تحدى المعونة ..عدد المصريين العاملين بالخارج 9 ملايين .. نقول مليون ميفرقش معاهم مصر.. ومليون عايشين بالكاد..يفضل 7 ملايين .. لو كل واحد فيهم حول 20 دولارًا فى السنة فى الصندوق..ولو عاوز يحول أكتر يحول ولو كل قادر فى البلد يحط 10 دولارات فى الصندوق .. غطينا المعونة وطلعنا لسانا لأمريكا. . فكرة ياريت نحاول فيها .. وعمتم صباحا يا قوم».
وأكد آخر عبر حسابه الشخصى على فيس بوك :«رغم أن القصة مش فلوس لكن توجه سياسى لازم مواجهته فورا بدون صدام .. إلا أن الدعوة بين مصريى الخارج بجمع تبرعات لمصر أكبر من المعونة المقتطعة .. دى بتعبر عن أد إيه المصريين فى كل مكان حاسين ببلدهم..الله على المصريين الجدعان فى كل مكان حول العالم».
وقالت أخرى عبر حسابها على تويتر: «قطع المعونة الامريكية شرف لمصر ألم تتعلموا أنه يجب أن نعتمد على أنفسنا - أنا كمواطنة أرفض المعونة الأمريكية  قطع المعونة الأمريكية لن يؤثر على مصر أوعى تخاف أنت وهو من قطع المعونة معاك ربنا ورئيس بحجم أمة وحماة الوطن وشعب على وعى حفظ الله مصر.. تحيا جمهورية مصر العربية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss