صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإنتاج الحربى يصل للعالمية

24 اغسطس 2017



كتب - أحمد إمبابى


أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، بجهود تطوير الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، وبدورها فى تنمية الاقتصاد الوطنى، وذلك خلال لقائه مع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربى. وأشار الرئيس إلى أن تكاتف جهود أجهزة الدولة «أمر مهم» للمساهمة فى تنفيذ المشروعات القومية الجارية لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين ويوفر فرص العمل لهم. وعرض «العصار» خلال الاجتماع، الخطوات والإجراءات التى نفذت لتطوير الوزارة، وقدم تقريراً بنتائج أعمال الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى خلال عام 2016ـ 2017، التى حققت زيادة ملحوظة فى الإنتاج والمبيعات. كما عرض وزير الإنتاج الحربى الجهود التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع مختلف الوزارات والمحافظات والهيئات فى قطاعات مختلفة مثل محطات المياه والصرف الصحى، وتصنيع العدادات الذكية مسبقة الدفع، وقاطرات وعربات السكك الحديدية، والمستلزمات والمعدات الطبية، والمنشآت الرياضية، وتدوير المخلفات وغيرها من القطاعات، مؤكداً أن الوزارة تضع كل قدراتها وإمكانياتها لخدمة مختلف مؤسسات الدولة، والعمل على تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الوطنية وترشيد استخدام أموال الدولة، فضلاً عن التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بكفاءة وجودة، بما يحقق المصلحة العامة والمساهمة فى التنمية الاقتصادية.
«الوزير» شرح خطط تطوير المنتجات من خلال الاستعانة بالتكنولوجيا العالمية فى التصنيع وتبادل الخبرات بين العاملين بشركات الإنتاج الحربى والشركات العالمية، مشيراً إلى حرص الوزارة على نقل تكنولوجيا التصنيع فى مختلف المجالات إلى شركات وزارة الإنتاج الحربى ورفع نسبة المكون المصرى فى منتجات تلك الشركات.
 وأشار «العصار» إلى أن جهود التطوير ساهمت فى زيادة الثقة التى تحظى بها منتجات مصانع الإنتاج الحربى على الصعيد الدولى، حيث تم مؤخراً إبرام عقد لتوريد المعدات الخاصة بإقامة مصنع لتدوير المخلفات الزراعية بالجزائر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss