صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبدالعزيز: قانون الرياضة قلص صلاحيات الوزير

24 اغسطس 2017



كتب - حسن أبو خزيم


اتهامات بالجملة وجهت لقانون الرياضة الجديد ووصفه البعض بأنه محاولة من الحكومة لبسط سيطرتها على الأندية، وهو الأمر الذى نفاه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.
«عبدالعزيز» أكد فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، عقب الاجتماع الأسبوعى للحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أن القانون الجديد نقل صلاحيات كثيرة من الوزير للجمعيات العمومية، مشددا على أن كل ما يقال عن محاولة الحكومة السيطرة على الأندية «غير صحيح» وما يتردد فى وسائل التواصل الاجتماعى باطل وعار تماما من الصحة.
وقال «عبدالعزيز»: إن الحكومة الحالية أول من سنت قانونا يمنح الحق للجمعية العمومية أن تضع لوائحها الانتخابية، بعد أن كان القانون رقم 77 يحكم الأندية المصرية منذ 1975 حتى 2017، والذى منح الحق لوزير الشباب بوضع لائحة موحدة تسرى على جميع الأندية.
واستطرد وزير الشباب: «نعمل على مواكبة العالم فى وضع لوائح انتخابية لكل ناد، لتجرى دون تدخل من وزير الشباب والرياضة، إذ إن إقرار قانون الرياضة مايو الماضى منح كل جمعية عمومية الحق فى تحديد لائحتها التنظيمية».
الوزير كشف عن أن اجتماع الحكومة ناقش ملف الجمعيات الخاصة بالأندية المصرية لإدارة الأندية، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن يفتح باب الترشح بعد إجازة العيد، مشددا على أن المرحلة الصعبة ستبدأ بعد إقرار اللوائح للأندية وانطلاق المنافسة.
ونوه «عبدالعزيز» أنه فى حالة عدم وضع الجمعية العمومية للنادى لائحة خاصة، سيكون هناك أخرى استرشادية لإجراء انتخابات خلال 6 أشهر، ويحق للنادى إعادة الانتخابات دون تدخل أحد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
«السياحيون «على صفيح ساخن

Facebook twitter rss