صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«محلية البرلمان» تنتقد تزايد الهجرة غير الشرعية والقمامة فى «كفر الشيخ»

23 اغسطس 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله

تصوير: مايسة عزت

قال اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ: «إن مجلس النواب هو خط الدفاع الأول عن كل محافظات مصر للتغلب على الإشكاليات التى تعانى منها»، كاشفًا خلال استقباله وفد لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، أنه بالتنسيق مع الأجهزة المختصة نجحوا فى التغلب على العديد من المشكلات التى واجهت المحافظة خلال الفترة الماضية.
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعكف على عدد من المشروعات للانتهاء منها حتى يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة المقبلة على رأسها «بركة غليون» كأكبر مزرعة سمكية فى مصر والشرق الأوسط  وأيضا تطوير بحيرة البرلس والمنطقة الصناعية بمطوبس وأيضا تطوير المنظومة الطبية.وتابع نصر: «أن المحافظة اعتمدت على نفسها فى انجاز هذه المشروعات»، مضيفًا: «لا نمد أيدينا لأحد وبندى جهات أخرى فلوس عشان تشتغل لاستكمال المشروعات والانتهاء منها»، متابعًا: «عايزين نخلى كفرالشيخ مقصد سياحى وده مش حلم والمقومات موجودة». وأعلن نصر أنه سيتم رفع كفاءة بيت الزعيم سعد زغلول فى مركز مطوبس بالمحافظة لكى يكون مزارًا سياحيًا وموفد ثقافة للجميع داخل مصر وخارجها، لافتًا إلى أن محافظة كفر الشيخ ستكون مزارًا سياحيًا من خلال الجهود التى تبذل من قبل جميع الأجهزة التنفيذية والمحلية.
ونفى المحافظ وجود أزمة قمامة داخل المحافظة، قائلاً: «لو حصلت أزمة القمامة والكهرباء والمياه تبقى مصيبة ويتم التعامل الفورى معها حتى لو فى نص الليل»، مؤكدًا أن ملف القمامة خط أحمر بالمحافظة ويتم التعامل معه بشكل حاسم، قائلاً: «لو حصلت مشكلة قمامة تكون من علامات الساعة».
واستعرض المحافظ المناطق الصناعية التى سيتم إنشاء المصانع والشركات بها ويتم افتتاحها بحضور الرئيس السيسى، مشيرًا إلى أن المنطقة الاستثمارية ستكون بمساحة 10 آلاف فدان بطول 25 كيلو مترًا، بطول ساحل البحر المتوسط بمليار جنيه استثمارات يحقق دخل 50 مليار جنيه سنويًا وألف فرصة عمل، لافتًا إلى أنهم يعملون بخطى ثابتة من أجل التطوير، مضيفًا: «لم نصل لمرحلة الكمال، لكن أحسن من الفترة الماضية».
فيما أكد النائب أحمد السجينى رئيس اللجنة، أن زيارة وفد اللجنة لمحافظة كفر الشيخ، تأتى فى إطار ما تقوم به من زيارات ميدانية للمحافظات خلال العطلة البرلمانية لمتابعة الملفات التى تم  فتحها بمناقشات الأعضاء بدورى الانعقاد الأول والثانى. وأشاد السجينى بمشروع محافظة كفر الشيخ للانتهاء من تطوير بحيرة البرلس والمزارع السمكية والمنظومة الطبية والتعليمية، موضحًا أن المشروعات التى تتم تؤكد اهتمام المحافظة بالعمل وتطوير منشآتها والتغلب على الاشكاليات.
وانتقد النائب انتشار ظاهرة الهجرة غير الشرعية والأمية، قائلاً: «لا يليق بالمحافظة أن تشهد مثل هذه الأزمات»، مطالبًا بأن تكون المعادلة مكتملة فى مواجهة أزمة القمامة وليس العملية المتعلقة بإزالتها من الشارع.
ورد محافظ كفرالشيخ، مؤكدًا أنه يتم العمل فى مواجهة إشكاليات محو الأمية  وتوفير كافة السبل للتغلب عليها، بالإضافة إلى الهجرة غير الشرعية.
وأثار سعد بدير أمين سر لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب، أزمة ارتفاع أسعار العقارات بكفر الشيخ، مؤكدًا أن أسعار العقارات بكفر الشيخ بها مبالغة مقارنة بالمحافظات الأخرى.
وأتفق معه المحافظ، حيث أكد أنها أزمة كبيرة وهناك مساع للتغلب عليها من خلال الموافقة على أن تكون الارتفاعات حتى 36 مترًا للمبانى الحكومية والمنافع العامة، فيما لم يتم حسم ارتفاعات العقارات الخاصة حتى الآن، مؤكدًا أنه لا يزال يدبر الأمر مع الجهات المختصة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss