صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

كاذبون.. مذيعو الجزيرة يدلسون حقيقة رفض قطر لنقل السعودية للحجاج

22 اغسطس 2017



كتبت - هند عزام


لا تزال القنوات الموالية لتميم أمير قطر إمارة الإرهاب تنشر أكاذيبها يومياً فى سبيل تنفيذ سياسات ابن موزة التى أصبحت تعصف بدويلة قطر التى تحتضن الإرهابيين وتحتمى بالحرس الثورى الإيرانى وتركيا الداعمتين للإرهاب بالمنطقة لزعزعة استقرار الدول العربية.
ولم يتوان مذيعو الجزيرة فى خدمة سياسات تميم بتسييس «الحج» وعقب إجهاض السعودية أكاذيب قطر بارسال طائرات لنقل الحجاج القطريين ورفضت قطر دخول الطائرات السعودية لينكشف الوجة الحقيقى باستغلال قطر الدين فى قضايا سياسية ومن جانبة قام الإخوانى الخائن فيصل القاسم بطرح تساؤل ببرنامجه «الاتجاه المعاكس» قائلًا:  أليست المقدسات الإسلامية ملك المسلمين جميعاً، فلماذا تستغل لأغراض سياسية!!! أى استغلال يتحدث عنه القاسم ألم يستح أن يستمر فى نشر الأكاذيب على الرغم من فضح تسييس قطر للحج ورفضها لنقل الحجاج بالطائرات السعودية.
وتعليقاً عن منع قطر للحجاج  قال  الإعلامى السعودى سلمان عسكر: إن تلك  الممارسات ليست بغريبة عن قطر فهى تختلق أى مشكلة مع الدول المجاورة وتسعى لعرقلة المزاج العام والتشويش فقط ليس إلا، وذلك  فى مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح دريم»  صباح أمس  المذاع على قناة  «دريم».
وأشار  عسكر إلى أن الأجواء السعودية مفتوحة أمام الحجاج وأن قطر منعت دخول الطائرات السعودية لأراضيها لنقل الحجاج القطريين إلى الأراضى المقدسة، مشيرًا إلى أن السعودية تفتح أبوابها سنويًا للعمرة وتقدم التسهيلات للحجاج من كافة بقاع الأرض.
وقال: قطر الصغيرة الجزيرة تريد ان تقول أنا هنا دولة وأكد أن أبواب مكة مفتوحة لكل أبواب الأرض وأن قطر تسير وفقاً للنهج الإيرانى.
وتابع عسكر: المملكة أرقى من أن تتعامل مع «تميم» أو «حمد» إنما تتعامل مع الشعب القطرى.
 ومن جهته أكد عضو مجلس الشورى السعودى السابق، الدكتور محمد عبدالله آل زلفى، إنه لا يستغرب أى موقف سلبى من قطر، تجاه مبادرات خادم الحرمين الشريفين، فى منح الحجاج كل التسهيلات التى تمكنهم من أداء فريضة الحج، مشيرًا إلى أن قطر، تتخبط فى مواقفها وذلك فى خلال مداخلة على قناة «الغد» الإخبارية أمس الأول.
وتابع: أن الموقف القطرى إن كان رفضاً فهو «رفض أحمق»، وإن كان تلكؤًا فهى طبيعة السياسات القطرية، مؤكداً أن الأجواء مفتوحة أمام الحجاج القطريين.
وأوضح آل زلفي، أن قطر تتحمل أى مسئولية فى عرقلة وصول حجاجها للأراضى المقدسة، وأنها تخلق مشكلة لنفسها، وتدين نفسها أمام المجتمع الدولى.
 وفى سياق متصل أوضح المحلل الاقتصادى الإماراتى، عبدالرحمن الطريفى فى مداخلة هاتفية ببرنامج «السوق» على قناة الغد أمس الأول، أن الأزمة الاقتصادية فى قطر بدأت تظهر واضحة وجليّة بعد 75 يومًا للمقاطعة العربية لقطر، مشيرًا إلى أن هناك انخفاضًا فى احتياطى البنك المركزى القطرى بالإضافة إلى خروج كم كبير من مدخرات غير المقيمين فى الدولة للخارج، مشيرا إلى عملية تدنى مستوى الاستثمارات الأجنبية التى كانت تعتمد عليها الدوحة بشكل كبير وسط تخوف المستثمرين.
وأشار الى  أن البنك المركزى القطرى بدأ يضغط على البنوك من أجل جلب السيولة من الخارج وليس من الداخل لأن ودائع المركزى القطرى تنخفض بشكل حاد، مؤكداً أن الاستثمارات الأجنبية  فى قطر انخفضت لنسبة 55%.
وقال إن هناك ضغطًا على الريال القطرى الذى بات يباع بسعر فى الداخل وآخر فى الخارج وهو ما يؤثر على الاقتصاد القطرى.
وأكد الطريفى أن المقاطعة ستتسبب فى المزيد من الخسائر للاقتصاد القطرى إذا استمرت على هذا المنوال، والسيولة المتوفرة حاليا ستنخفض يومًا بعد الآخر.
ومن جهة أخرى قام السافل محمد ناصر ببرنامجه «مصر النهاردة» على قناة «مكملين» الموالية للجماعة الإخوان الإرهابية أمس الأول بالتهكم على وفاة السياسى رفعت السعيد ولم يحترم حرمة الموتى وقام باستغلال وفاته للهجوم عليه  وقام بسبه وأخذ يدافع عن قطر وتركيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss