صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أحـمد سـالم: اختلاف الاتجاهات بينى وبين «خير» سبب فصل «القاهرة360» عن «المصرى أفندى»

22 اغسطس 2017



كتبت - مريم الشريف


أكد المذيع أحمد سالم، أن برنامجه «القاهرة360» على قناة القاهرة والناس مستمر كما هو، حيث لا يوجد تجديد به خلال الفترة الحالية، خاصة أن البرنامج بدأ بعد عيد الفطر بشكل جديد بعد انفصال البرنامج عن «المصرى افندى» والذى يقدمه الاعلامى محمد على خير.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن سبب انفصال البرنامجين عن بعض يعود إلى طلب منه ومن الإعلامى محمد على خير أيضًا بان  كلا منهما يعود لتقديم برنامجه بشكل منفصل، مشيرا الى ان كل منهما له اتجاه وخط مختلف عن الآخر، وبالتالى ليس منطقيًا ان يكون هناك دمج للبرنامجين تحت اسم واحد.
وتابع: لا أعتقد ان فكرة «المصرى افندى360» كانت ناجحة، لأن كل مشاهد يبحث عن الإتجاه الذى يحبه، نافيًا وجود خلافات بينه والاعلامى محمد على خير، وانما الاختلاف فى الإتجاه فقط.
واشار إلى أنه تعاون مع أكثر من زميل خلال برنامجه حتى وجد انه حقق نجاحًا اكبر مع وجود زميلته الاعلامية دينا عبدالكريم، لافتا الانتباه الى تفضيله وجود مذيع آخر معه، لانه يعطى مذاقًا آخر للبرنامج وبخاصة ان البرنامج الذى يقدمه مذيع واحد لم يعد مسليًا للمشاهد، مؤكدا انه سعيد بتقديم البرنامج مع زميلته المذيعة دينا عبدالكريم.
وأضاف إن وجود زميل معه فى البرنامج  افضل من تقديمه بمفرده، وبخاصة إذا كان سيضيف له، فضلًا عن انه له جمهور والزميل الاخر له جمهور وبالتالى فهو كسب الجمهورين معا لصالح برنامجه، فضلا عن انه يحب عمل آفيهات اثناء تقديمه «القاهرة360»، ويكون هذا الامر متاح له أكثر حينما يكون معه مذيع آخر فى البرنامج وليس بمفرده، بحيث يقول الافيه موجها حديثه إلى زميلته والجمهور، وهذا الأمر يكون شيقًا للمشاهد أكثر.
اما بخصوص الإذاعة عقب تقديمه برنامج «ده كلام برضه» على راديو مصر خلال رمضان الماضى، علق سالم قائلًا: «مازلت فى إجازة من الإذاعة لأن صعب أوازن بين برنامج إذاعى مع برنامجى التليفزيونى، والأمر كان أسهل فى رمضان لأننى كنت وقتها إجازة من برنامجى التليفزيونى «القاهرة 360»، اما تقديمى برنامجا إذاعيا حاليًا سيكون صعبًا لأن برنامجى الإذاعى السابق «ده كلام برضه» كان مرهقًا كثيرًا فى تحضيره، حيث كنت أقوم بكتابته، والعشر دقائق التى كنت أقدم البرنامج خلالها فى الراديو كانت تأخذ ثلاثة أيام كتابة وتجهيز لها وإفيهات من أفلام، أى انه يتطلب تفرغ ويأخذ وقت طويلًا، لذلك لن أخوض تجربة الراديو مرة أخرى حاليًا إلا إذا وجدت فكرة أسهل من برنامجى الإذاعى السابق.
وأشار إلى انه لا يريد تقديم برنامج اذاعى كتوك شو تقليدى لأن كثيرًا من الاعلاميين يقومون بتقديم هذه النوعية من البرامج حاليًا، لذلك إذا ينوى خوض التجربة مرة أخرى ستكون بفكرة مختلفة وليس توك شو بالإضافة ألا تكون مرهقة.
وعن كتابه الجديد، أوضح سالم ان «مذكرات عفريت»  حاليًا فى مرحلة الطباعة، ومن المقرر صدوره خلال عيد الأضحى، والكتاب يتناول ذكريات الطفولة بشكل ساخر.
وأضاف إن هذا يعد الكتاب الثانى له بعد كتابه السابق «انا والعذاب وهناء»، مؤكدًا أنه بدأ فى كتابه الكتاب الثالث له حاليًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالعالم فى مصر
وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا فى 2019
the master of suspense
«الجعران» للروائى طارق باسم تكشف ظاهرة «التنمر»
والدة الشهيد رقيب متطوع محمود السيد عبدالفتاح ابنى البطل ادرج فى قائمة الشرف الوطنى
مصروف البيت وتربية الأولاد.. حتى مفتاح شقتى «معاها»
لا مكان للإرهاب على أرض مصر

Facebook twitter rss