صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«جبر»: إعلان تشكيل المعينين بمجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية.. خلال أيام

21 اغسطس 2017



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم

كشف الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة بصدد الانتهاء من تشكيل المعينين بمجالس إدارات المؤسسات القومية خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتًا إلى أن تشكيل مجلس الإدارة وفقًا للقانون سيتكون من 12 عضوًا «٦ منتخبين و٦ معينين».
وأضاف جبر: «أن من بين المعينين فى المجالس الحالية من خرجوا إلى المعاش أو كانوا مضافين بمنصبهم فخرجوا فلابد من تغييرهم، حتى نمنح رؤساء التحرير الجدد فى الإصدارات حقهم فى التواجد بمجلس الإدارة، ولإعادة ضخ دماء جديدة إلى أن يخرج القانون وتجرى الانتخابات».
وأشار رئيس «الوطنية للصحافة» إلى أنه لا نية لدى الهيئة لإلغاء الجمعيات العمومية، لافتًا إلى أن البرلمان يفضل إلغاءها وتحل محلها الهيئة مع بعض الخبراء لكننا طالبنا بالإبقاء عليها.
وشدد جبر على أن الهيئة ليس لها قدرات لإدارة جميع المؤسسات الصحفية القومية، قائلاً: «لو تدخلنا فى الإدارة سنفقد سلطة المراقبة والمتابعة، وفى الوقت نفسه لن يسمح بأن تكون الجمعيات العمومية صورية أو شكلية»، مشيرًا إلى ضرورة إضافة الخبرات المالية والإدارية والاقتصادية للجمعيات العمومية لتعيد المؤسسات إلى خارطة الإصلاح، مشيرًا إلى أنه التقى الدكتور على عبدالعال ونقل له كل هذه المطالب وأبدى استجابته لنا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss