صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الأطباء» تطالب باطلاق مسمى «إخصائى تقنى» على خريجى «العلوم الصحية»

21 اغسطس 2017



كتبت - أمانى حسين

طالبت النقابة العامة للأطباء الدكتور احمد عماد وزير الصحة والسكان باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة نحو اطلاق مسمى فنى تقنى أو اخصائى تقنى على خريجى كليات العلوم الطبية والصحية والمعاهد الفنية الصحية.
واوضحت النقابة من خلال خطابها انه ايماءا الى قرار وزيرى الصحة والسكان والتعليم العالى والبحث العلمى رقم 378 لسنة 2017 بتعديل احكام لائحة المعاهد الفنية الصحية فانه قام بالنص على عبارات مثل»اخصائى عظام واخصائى تخدير وغيرها»، مشيرًا إلى ان هذه المسميات تؤدى الى بلبلة واسعة داخل المنظومة الصحية وبين صفوف المواطنين فمن المعلوم ان هذه المسميات قاصرة على الاطباء البشريين.
وفى سياق آخر ، أدان مجلس نقابة الأطباء بسوهاج الاعتداء الذى تم على مديرية الصحة بالمحافظة، واعلنت تضامنها الكامل مع الأطباء الذين تم التعدى على حياتهم الخاصة وعلى رأسهم الدكتورة وكيل وزارة الصحة بسوهاج فى اى اجراء قانونى أو خطوات تصعيدية لمعاقبة المتسبب فى ذلك.
وأشار مجلس النقابة إلى أن  هناك  بعض موظفى ديوان محافظة سوهاج قاموا باقتحام الاستراحات الخاصة بمديرية الصحة بسوهاج ومن ضمنها الاستراحة الخاصة بالدكتورة وكيل وزارة الصحة بسوهاج .
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss