صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الشئون الأفريقية» تدعو برلمان أوغندا لتدشين جمعية صداقة

20 اغسطس 2017



كتب - إبراهيم جاب الله


قام النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بتسليم دعوة من الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، لـ«ريبيكا كاداجار» رئيسة البرلمان الأوغندى يدعوها فيها إلى زيارة مصر، لتدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية - الأوغندية.
وقال الجندى خلال لقائه برئيسة البرلمان الأوغندى: «إن مصر قيادة وحكومة وشعبًا حريصة على التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين وفى مختلف المجالات»، لافتًا إلى أن أوغندا تعتبر من الدول المحورية بالنسبة لمصر ولها علاقات تاريخية معها.
وأضاف الجندى: «أن الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى زعيم إفريقى ناصرى حتى النخاع، وعلى علاقة متميزة مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهو دائمًا يدافع عن مصر، ويؤكد أنه لا يرضى أبدًا أن يعطش أبناء مصر ولم يصدق بعد على اتفاقية عنتيبى حتى إيجاد حل يرضى مصر ودول حوض النيل».
ووجه رئيس لجنة الشئون الإفريقية، الشكر لرئيسة البرلمان الأوغندى لحرصها على اللقاء به رغم أن البرلمان الأوغندى فى إجازة، وعلى إشادتها بوجود لجنة للشئون الإفريقية فى البرلمان المصرى، وتأكيدها أن «مصر السيسى» عادت وبقوة لإفريقيا كالأخ الأكبر الذى عاد ليتحمل مسئولياته تجاه أشقائه الأفارقة، وأشادت بقوة العلاقات بين الرئيسين المصرى والأوغندى، مؤكدة أن الرئيس السيسى زار أوغندا مرتين وهذا لم يحدث من قبل.
وتابع الجندى: «أن رئيسة البرلمان الأوغندى أشادت أيضًا بالدور الكبير والبطولى الذى تقوم به القوات المسلحة المصرية والشرطة فى حربها ضد ظاهرة الإرهاب الأسود»، مؤكدة أن الجميع يعلم دور مصر بقيادة السيسى فى مواجهة الإرهاب الذى باتت يهدد الأمن والسلم الدوليين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss