صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المهن التعليمية» تشارك فى مؤتمر «نحو معلم مبدع»

18 اغسطس 2017



كتبت ـ هبة سالم


شارك خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب مع الدكتور رضا حجازى رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم نائباً عن وزير التربية والتعليم والدكتور ياسر عبدالعزيز مدير عام التعليم الثانوى فى الملتقى الثانى «نحو معلم مبدع» بمدارس الحسام الخاصة.
وتضمن المؤتمر تغطية لفاعليات مشروع مصفوفة المدى والتتابع «تحليل وعمل خرائط للمنهج الدراسى» وأحدث أساليب وأدوات التقويم للمناهج الدراسية لمختلف التخصصات فى المراحل التعليمية وذلك بعمل مسابقة بين معلمى مدارس الحسام الخاصة قاموا خلالها بتحليل محتوى المنهج وإعداد خرائط له على مدار عام كامل وذلك تحت إشراف مجموعة من أساتذة كليات التربية بجامعتى عين شمس والقاهرة.
وقال خلف الزناتى: إن التعليم من أرقى المهن فهى مهنة الأنبياء والرسل ويجب أن نحافظ عليها، مشيدًا بتجربة مدارس الحسام الرائدة والمتميزة، مطالبًا بتطبيقها فى التعليم الخاص والعام لنهضة التعليم فى مصر، مؤكدًا ضرورة خروج المعلم من دائرة الملقن والمحفظ إلى دائرة المبدع والمبتكر للارتقاء بالوطن من خلال خلق جيل من النشئ متمكن ومحترف فى جميع المجالات والتخصصات كما وعد بتكريم أوائل المسابقة بمقر نقابة المهن التعليمية بالجزيرة .
وأكد الدكتور رضا حجازى أن التعليم الخاص هو أحد أجنحة وزارة التربية والتعليم، موضحًا أنه لا بد من تواقر 3 عناصر لنجاح أى مؤسسة تعليمية وهى الكوادر الجيدة والسمعة الطيبة وأخيرًا الإنتاجية وهى مدى تحقق نواتج التعلم ومتطلبات القرن الـ21، مضيفًا إنه يجب عمل خريطة متكاملة للمنهج دون تفككه لأجزاء لتحقيق ناتج التعلم.. وطالب الدكتور ياسر عبدالعزيز بأن تكون المسابقة على مستوى المدارس الحكومية أو على الأقل على مستوى مدارس محافظة الجيزة وأن يقوم مجلس الأمناء بتبنى مثل تلك المسابقات مع وجوب تبادل الزيارات للمعلمين والطلاب بين المدارس الخاصة والحكومية لاكتساب الخبرات وتنمية المهارات.. وفى نهاية المؤتمر تم تكريم نقيب المعلمين والدكتور رضا حجازى والدكتور ياسر عبدالعزيز وبعض الإعلاميين، كما قام الزناتى وقيادات الوزارة بتكريم المعلمين الفائزين بمسابقة نحو معلم مبدع، مشيدين بما بذلوه من جهد وما قدموه من إبداع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
«السياحيون «على صفيح ساخن

Facebook twitter rss