صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

السجن مش دايما إصلاح وتهذيب ممكن يبقى بلياردو وألعاب فيديو وساونا

18 اغسطس 2017



ترجمة ـ مى فهيم


ارتبطت كلمة «السجن» فى أذهاننا بالمكان الموحش الذى يخشاه المرء، فلا يوجد به سوى أسوار عالية، وحراس مسلحون للتصدى للمجرمين، بل وتغيب عن هذا المكان الحياة من وسائل ترفيه وألوان جذابة، ولكن كشفت مجلة «بيزنيس انسايدر» الأمريكية فى تقرير لها عن أجمل السجون فى العالم التى تمتاز بالفن المعمارى والجمال.
سجن هالدن بالنرويج:
هو من أفخم السجون الموجودة فى العالم بل وهو ثانى أكبر سجن فى النرويج ويسمح للسجناء فيه بالطهى وممارسة ألعاب الفيديو والألعاب الرياضية والنوم على أسرة فاخرة ويتبنى السجن معاملة السجناء بصورة إنسانية لإعادة تأهيلهم ولإبعادهم عن الفكر الإجرامى ليخرجوا من السجن أشخاصًا أفضل ويسهل اندماجهم فى المجتمع بشكل صحى وطبيعى.
سجن مركز العدالة فى النمسا:
الذى صمم بطريقة مبتكرة توجد به نقوش عند المدخل والتى تؤكد احترام كرامة وإنسانية السجين ويقع السجن فى مقاطعة ستيريا بالنمسا.
سجن اتش إم بى بارك ببريطانيا:
 يقع هذا السجن الفاخر فى مقاطعة ويلز ببريطانيا فبناء السجن أشبه ما يكون بالمدارس الحكومية، وتتوفر فيه كل وسائل الراحة والرفاهية للسجناء حيث يوجد، ملاعب تنس ومركز للياقة البدنية وطاولات بلياردو وأجهزة كمبيوتر بل ويمتلكون الهواتف ويسمح للسجناء باستخدام الماء الساخن للاستحمام الذى يجعلهم يشعرون بهدوء الأعصاب.
سجن قلعة شيلون بجنيف فى سويسرا:
 تقع قلعة شيلون على شاطئ بحيرة جنيف بسويسرا، واستخدمت القلعة كسجن خلال الحروب الدينية فى القرن الـ16 وتحولت الآن إلى مزار سياحى فهى تجسيد حى لتاريخ وعادات العصور الوسطى.
سجن فريمانتل باستراليا:
 يقع سجن فريمانتل غرب استراليا ويطلق عليه «السجن المهجور» فبعد 136 عامًا من افتتاحه تحول السجن فى عام 1991 إلى مزار تاريخى واعتبرته اليونيسكو من التراث العالمى.
سجن جزيرة باستوى بالنرويج:
على الرغم من كونه سجنًا مخصصًا لكبار المجرمين لكنه من أكثر السجون رفاهية فى العالم فهو يتيح للسجناء ممارسة العديد من الأنشطة مثل الزراعة والصيد والتزلج والتنس وركوب الخيل.
السجن الخلوى أو كالا بانى بالهند:
 استخدم هذا السجن فى بداية القرن العشرين  كمنفى للسجناء السياسيين أثناء الاستعمار البريطانى للهند وكان يوضع به كل من كان يطالب باستقلال الهند.
 سجن برج لندن:
 افتتح برج لندن عام 1001 واستخدمت كسجن وباتت رمزا لقهر الأسرة الحاكمة لأعدائهم فى لندن. وأعيد بناء السجن فى القرن الثالث عشر، وأصبح البرج من أكثر المناطق السياحية بعد إدراجه إلى مواقع التراث العالمى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss