صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

أمين «البحوث الإسلامية»: القراءة والتدريب سلاحنا فى مواجهة الإرهاب

18 اغسطس 2017



أكد د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن القراءة الموسعة والمعرفة بالمتغيرات والتحديات الحالية محليا وعالميا أمر لا غنى عنه لوعاظ الأزهر الشريف، لتحديد أنسب السبل للتعامل مع الواقع وحماية المواطنين من الفكر المتشدد والفكر التكفيرى.
كما أكد عفيفى أهمية دور الشباب فى تلك المرحلة وضرورة التواصل معهم مع الاهتمام بدور الأسرة فى حياة الأبناء، وتفعيل دور المرأة فى استعادة منظومة القيم المجتمعية من خلال المتابعة والاهتمام بأفراد الأسرة وذلك بتركيز وعاظ الأزهر على القضايا المهمة التى تلامس الواقع.
وكان الأمين العام قد قام بجولات تفقدية للوعظ واجرى لقاء حورايا مع الوعاظ للتعرف على المشكلات التى تواجههم وتؤثر على تنفيذ المهام المنوطة بهم، بالإضافة إلى بحث سبل تفعيل دورهم الميدانى للانتشار فى جميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، وأهمية التطوير الذاتى والمهنى للواعظ، ومتابعته لما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعى ومعرفة ما يدور فى أذهان الشباب لتحديد المضمون والوسيلة والأسلوب المناسب لهم للتأكيد على دورهم فى بناء الوطن من خلال العمل والإنتاج وتنمية المهارات ورفض روح العجز والتراجع وأهمية الأمل والسعى الجاد لتحقيقه.
كما استمع الأمين العام لآراء الوعاظ وناقش معهم سبل التغلب على المشكلات؛ فضلا عن الاستماع لمقترحاتهم التطويرية وكيفية تنفيذها على أرض الواقع والمتطلبات اللازمة لذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss