صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اتحاد العمال ينهى أزمة إضراب العاملين بعد الموافقة على صرف مستحقاتهم

17 اغسطس 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله

فى محاولة لإنهاء الأزمات العمالية المشتعلة بسبب عدم صرف المستحقات المالية والعلاوات، عقد مجلس إدارة اتحاد العمال اجتماعا لدراسة صرف هذه المستحقات للعاملين ومحاولة التفاوض معهم لحل مشاكلهم.
وأنهى العاملون فى الاتحاد اعتصامهم بعد بلاغهم من قبل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالموافقة على صرف شهر من المنحة المتأخرة أمس على أن تصرف باقى العلاوات والرواتب قبل عيد الأضحى لمساعدة العاملين على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة فى الوقت الحالى.
واتفق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد خلال اجتماعهم على البدء فى اتخاذ إجراءات لتوفير موارد مالية لصرف العلاوات والمنح المتأخرة للعاملين والموظفين فى الاتحاد ،معلنين رفضهم لتنظيم أى إضرابات فى الوقت الحالى الذى يتطلب منا جميعا التكاتف لمواجهة التيارات المعادية للدولة المصرية، والتى تسعى إلى تخريب المصانع والمنشآت بما يهدد استقرار العمل ومصالح العمال.
فى السياق ذاته دارت مفاوضات عمالية مع إدارة شركة النصر للتجهيز والصباغة بعد اعتصام العاملين للمطالبة بصرف العلاوات المتأخرة، وتم الاتفاق على إنهاء العمال إضرابهم عن العمل بعد لقاء جمع العمال ورئيس مجلس إدارة الشركة  والذى أكد لهم أنه سيقوم بصرف 10%علاوة غلاء معيشة التى أقرها رئيس الجمهورية، تاركا لهم حق العودة إلى الإضراب فورا إذا لم يف بوعده ويقوم بالصرف.
وكان عمال الشركة قد دخلوا إضرابا للحصول على علاوة غلاء المعيشة الـ10% رافضين مماطلة الشركة القابضة ووزارة قطاع الأعمال والنقابة العامة وتضامنوا مع عمال غزل المحلة الذين دخلوا فى إضراب عن العمل للحصول على العلاوات المتأخرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss