صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. و «الإفريقية» تطالب مصر ورواندا بالتعاون دعماً للعلاقات

17 اغسطس 2017



أكد النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى أهمية المباحثات والقضايا التى تم طرحها على مائدة الحوار بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الراوندى بول كاجامى رئيس رواندا خلال الزيارة التى يقوم بها الرئيس السيسى لرواندا حاليًا فى إطار جولته الأفريقية التى زار خلالها تنزانيا وأعقبها رواندا ثم الجابون وتشاد.
وقال الجندى: إن حكومتى مصر ورواندا يجب أن يعملا بكل جدية لتنفيذ جميع التكليفات والقضايا التى اتفق عليها السيسى وكاجامى، مشيدًا بتأكيد الرئيس السيسى أن مصر ورواندا دولتان أفريقيتان شقيقتان يجمعهما نهر النيل العظيم، تتشاركان نفس التطلعات وتواجهان تحديات متماثلة، ولديهما من الإمكانيات والإرادة السياسية ما يؤهلهما للتعاون المثمر فى تحقيق أهداف التنمية والرخاء الاقتصادى لشعبيهما.
وأشاد النائب بالمباحثات المثمرة والبناءة التى تمت بين الرئيسين السيسى وكاجامى لتعزيزالتبادل التجارى وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وكيفية دعم التعاون المتزايد بين القطاع الخاص فى البلدين، خاصة فى مجالات الاتصالات والسياحة والزراعة والطاقة.
وناشد الحكومتين المصرية والرواندية على اتخاذ جميع الإجراءات والخطوات اللازمة لتيسير وتشجيع زيادة التبادل التجارى بين البلدين، وإقامة المشروعات المشتركة فى القطاعات الاقتصادية المختلفة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.
كما أشاد الجندى بتأكيد الرئيس السيسى أن مصر حريصة على مواصلة وتطوير التعاون مع رواندا كذلك فى مجالات بناء القدرات وتبادل الخبرات فى المجالات التنموية المختلفة، خاصةً من خلال البرامج ودورات الدعم الفنى التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمبادرة المصرية لتنمية دول حوض النيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss