صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

خالد فهمى: 25 مليون جنيه لتطوير محميات جنوب سيناء

17 اغسطس 2017



كتبت - ناهد إمام


فى اطار تكليفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بالمقدسات الدينية بمختلف أنواعها، والمحميات الطبيعية خاصة دير سانت كاترين الذى يمثل جزءًا من محمية دير سانت كاترين الذى يعد من أعرق المناطق الدينية فى مصر، وله قدسية خاصة.
شهد دير سانت كاترين مؤخرا زيارة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى اطار التعرف على مشاكل الدير البيئية والعمل على حلها.
وأكد خالد فهمى وزير البيئة أن الدير جزء من محمية دير سانت كاترين ولا بد من التعاون بين المحافظة والمجتمع المدنى والبيئة والدير لتذليل كل العقبات، مشيرا إلى وجود لجنة عليا وزارية لحل مشاكل دير سانت كاترين.
وأشار إلى أن هناك خطة لتطوير محميات جنوب سيناء بتكلفة 25 مليون جنيه، كمرحلة أولى وتشمل تمهيد طرق وإقامة خدمات للزوار تتناسب مع مكانة المحميات، موضحا أن التطوير يبدأ من محمية رأس محمد ونبق وأبو جالوم، وسيتم الانتهاء منها خلال عام لزيادة مصادر الدخل، وهناك حرص شديد فى إشراك المجتمع المدنى فى أعمال التطوير.
وقام الوزير بجولة زار خلالها الكنيسة الكبرى فى الدير، ثم توجه لتفقد متحف الأيقونات الأثرية القديمة، واستمع لشرح مفصل  لمعالم الدير، وتعانق مئذنة المسجد مع الكنيسة، بما يدُل على تسامح الأديان.
كما تم زيارة مركز الزوار بمحمية سانت كاترين والتقى الوزير بأهالى مدينة سانت كاترين واستمع لمطالبهم.
إضافة إلى تفقد منطقة الشاطئ البلو هول بمدينة دهب ولقاء مسئولى المحميات وجمعيات حماية البيئة، وأهالى دهب واستمع لمشكلاتهم ومطالبهم. ومستثمرى شرم الشيخ بحضور هشام على رئيس جمعية المستثمرين، ورئيس مدينة شرم الشيخ، وممثلى غرفة شركات السياحة.بهدف عرض المطالب والمقترحات فى مجال البيئة، حيث تمت مناقشة جميع الشكاوى والمشكلات بشفافية ووضوح تام.
وأكد خالد فهمى، أن هناك تعاون تام بين المحافظة والوزارة فى مجال تطبيق القوانين واللوائح الخاصة بالبيئة والمحميات الطبيعية، بهدف الحفاظ عليها.
وأضاف أن مجلس النواب بصدد إصدار قانون تحويل المحميات الطبيعية إلى هيئات اقتصادية، بما يتيح فرصة أكبر للتعامل مع شركات خاصة، وبطرق مختلفة تساعد على تطوير تلك المحميات.
وأكد أنه تم توفير 27 مركبًا مجهزا لأغراض التفتيش فى البحر الأحمر، ما يتيح سرعة تطبيق القانون والضرب على يد المخالفين.
من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المحافظة بها إمكانات هائلة فى مجال السياحة البيئية مطالبا بزيارة طلاب الجامعات لهذه المزارات والاستفادة منها، مضيفا أنه لا مساس بأى مكان مقدس أو أى شىء يخص الدير.
فيما قال الأنبا ديمانوس مطران الدير إن الدير سعيد بهذه الزيارة ونسعى لتقنين أوضاع أراضى الدير بأسعار مناسبة ولفترة زمنية محددة، موضحًا أن أجهزة الدولة تتعاون معنا بشكل جيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss