صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اعتصام العاملين باتحاد العمال للمطالبة بالعلاوات والمنح

14 اغسطس 2017



كتب - إبراهيم جاب الله

اعتصم أمس عدد من العاملين بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة لدى الاتحاد، والتى لم يتم منحها لهم رغم إقرار الحكومة أكثر من علاوة تم صرفها للعاملين بالدولة، وبعضها تم صرفه لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، لافتين إلى أن هناك علاوة غلاء أيضًا لم يحصلوا عليها رغم الظروف المعيشية الصعبة التى تواجههم حاليًا.
وأشار العمال إلى أنهم لم يحصلوا على أى منحة خلال الفترة الماضية رغم أن هذه المنح اعتادوا صرفها منذ سنوات، ومنها منحة عيد الفطر التى لم يصرف منها سوى شهر واحد فقط، وكذلك عيد الأضحى.
وانتقد العمال تصرفات القيادات المسئولة فى اتحاد العمال، حيث يتم صرف ملايين الجنيهات على سفريات القيادات العمالية للخارج، وحين يطالب العمال بصرف مستحقاتهم المالية تبلغهم القيادات بالاتحاد بأنه لا توجد موارد مالية.
وأكد العمال استعدادهم للمشاركة فى وضع خطة لتنمية موارد الاتحاد من خلال المؤسسات التابعة له منها المؤسسة الاجتماعية، وكذلك قرية الأحلام السياحية المملوكة للاتحاد، مشددين على أنهم طالبوا بصرف العلاوات والمستحقات المتأخرة من ميزانية القرية السياحية كحل للأزمة، لكن لم تتم الاستجابة لهم.
ولفت العمال إلى أن هناك قيادات فى الاتحاد تتهم العاملين بالتخريب والسعى إلى هدم الاتحاد وهو أمر غير صحيح بالمرة، ومن جانبه اجتمع محمد سالم أمين صندوق اتحاد العمال مع، العاملين المعتصمين لمحاولة التوصل لحل للأزمة والاتفاق على أساليب لصرف مستحقاتهم وجدولتها.
وشهد الاجتماع مشادات كلامية بين العاملين وأمين الصندوق، وسط اصرار من العمال بصرف مستحقاتهم دون أى تأخير، خاصةً أن هناك موسم المدارس وكذلك عيد الأضحى ولا يستطيعون مواجهة الأعباء المعيشية الصعبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss