صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

10 قروش تأمين التذكرة العادية وربع جنيه للتكييف

13 اغسطس 2017



كتبت ـ نيفين صبرى


فيما وجه رئيس الوزراء، الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، بالمتابعة للحادث وصرف التعويضات بمجرد حصر أعداد الضحايا والمصابين، أعلنت أنه سيتم صرف 50 ألف جنيه للمتوفى، وتختلف قيمة تعويض المصاب حسب نوع الإصابة.
وكشف المهندس سيد سالم نائب رئيس هيئة السكة الحديد مسئول  وزارة النقل، عن أنه سيتم صرف 20 ألف جنيه لأسرة كل ضحية فى حادث اصطدام قطارى الإسكندرية، ومن 2000 إلى 10 آلاف جنيه لكل مصاب حسب نوع إصابته.
وأوضح سالم فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أن وزارة النقل ستصرف التعويضات من خلال مجمعة التأمين الخاصة بضحايا حوادث القطارات والمترو والطرق، مؤكدا أن قيمة التعويض موحدة لا تفرق بين ركاب القطارات المميزة والمكيفة.
وأشار إلى أن قيمة التأمين التى يتم حسابها عند شراء الراكب للتذكرة تبلغ 10 قروش فى القطارات المميزة و25 قرشا بالتذكرة المكيفة، مضيفا: أن قيمة التذكرة سواء المميزة أو المكيفة اقل بكثير من القيمة الفعلية لتكلفة الرحلة، ورغم تحمل الدولة فروق دعم التذاكر لبعض الفئات الا ان اسعار التذاكر غير المدعمة لا تمثل التكلفة الفعلية مما يكبد السكة الحديد خسائر فادحة وتعجز عن تطوير المرفق.
تابع سالم أن الهيئة تحاول مواجهة  التهرب من التذكرة من جانب الركاب من خلال زيادة أعداد محصلى التذاكر بالقطارات «الكمسارية» وتحفزهم على ذلك بخصم 50 من قيمة التذكرة المخالفة للمحصل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss