صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رجل المستحيل.. حسام حسن كاسر هيبة الكبار.. ومحطم الأرقام

11 اغسطس 2017



كتب - وليد زينهم


لو حدثوك عن الإصرار، الطموح، التاريخ، سيكون من الأفضل أن تختصر تلك المعانى فى اسم واحد هو «حسام حسن» كونه نموذجا رائعا لكل راغب فى النجاح.
ولا يختلف أحد على أن «حسام» تاريخ يمشى على الأرض، فلديه الكثير من الأرقام والألقاب والبطولات الخاصة فى سجلاته كلاعب، سواء مع الأهلى أو الزمالك أو منتخبنا الوطنى، أرقام لم يصل لها كثيرون، لأنه قدوة قبل أن يكون موهبة، فالكل يتذكر مشاركته المهمة مع منتخبنا الوطنى فى التتويج ببطولة أفريقيا 2006، والتى شارك فيها وحمل شارة القيادة، بل وسجل فى البطولة وعمره 40 عاما!
الجميع يتذكر لحظات رحيله عن الأهلى، النادى الذى تربى بين جدرانه فى لحظة فارقة، وسط توقعات بأن مسيرته لن تستمر فى الملاعب طويلا، إلا أن الرجل انتقل للزمالك وحقق معه بطولات وأرقاما خاصة، قبل أن تستمر مسيرته طويلا مع أندية أخرى كلاعب.
والآن يبدو أن العميد لم يتغير، ولم يخسر مواصفاته وسماته المهمة، وهو مدير فنى يجلس على رأس الإدارة الفنية لواحد من أعظم قلاع الرياضة فى مصر النادى المصرى البورسعيدى والذى سبقه العديد من التجارب الناجحة مع أندية أخرى.
المتابع لأحوال «المصرى» يرى جيدا الاختلاف الكامل للفريق قبل وبعد قدوم العميد إلى النادى، شتان الفارق، المصرى كان يصارع للبقاء، لكن فى آخر موسمين هو فارس الرهان فى الدورى، ومع العميد يحتل مراكز متقدمة ضمن الصفوة، وتكلل المجهود هذا الموسم بالوصول لنهائى بطولة الكأس بعد إقصاء العملاق الأبيض الزمالك حيث سيصطدم بالأهلى فى الموقعة الحاسمة الثلاثاء المقبل، والتى يطمع فيها العميد للتتويج حتى لو على حساب نادى القرن وبطل الدورى.
حسام حسن أو رجل المستحيل بمصطلح آخر حقق إنجازات غير مسبوقة مع «المصرى» لم يحققها شخص آخر قبله فهو المدرب الذى حصد النادى معه أكبر عدد من النقاط فى كل تاريخه بالدورى بموسم واحد، عندما استطاع جمع 62 نقطة الموسم المنقضى جعلته بالمركز الرابع، علما بأن ثانى أعلى معدل نقاط لحسام أيضا الموسم قبل الماضى مع المصرى برصيد 57 نقطة.
كما حقق «المصرى» مع حسام أكبر عدد انتصارات له فى كل تاريخ مشاركاته بالدورى، حيث فاز الفريق فى 19 مباراة متفوقا على الرقم السابق قبل أكثر من 40 عاما عندما حقق البورسعيدية 16 فوزاً فى موسم 75.
وبفضل العميد عاد الفارس الأخضر للظهور فى البطولات القارية الإفريقية بعد غياب اكثر من 15 عاما.
والآن اصبح رجل المستحيل على بعد خطوة واحدة من إنجاز سيكون الأهم له فى مسيرته التدريبية على الإطلاق مع جميع الأندية التى تولى قيادتها إذا نجح فى انتزاع لقب الكأس من أنياب الأهلى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss