صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الكهرباء: إطلاق التيار على محطة محولات المستثمرين لمواجهة زيادة الأحمال

11 اغسطس 2017



كتب - سامى عبدالرحمن

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفد تحالف شركتى  EDRA وأوراسكوم، وذلك  لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للاستثمار على أرض مصر.
أكد  شاكر خلال اللقاء أن مصر اتخذت العدید من المبادرات خلال السنوات القلیلة الماضیة للتحول فى الطاقة من أجل تعزیز وفتح الأسواق أمام استثمارات القطاع الخاص فى مجال الطاقة التقلیدية والمتجددة، كفاءة الطاقة، الشبكات الذكیة والربط الكهربائى، فضلاً عن تعزیز الشفافیة وتطبیق نظام الحوكمة.
ومن ناحية أخرى صرح المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء بأنه تم إطلاق التيار الكهربائى على محطة محولات المستثمرين جهد 220/66/11 ك.ف.
وقال عبدالرحيم: إن هذا المشروع يهدف لمجابهة زيادة الأحمال ولاستيعاب التوسعات بعدد من المناطق منها المقطم والـ 70 فدانًا والطريق الدائرى.
وأضاف: إن المحطة تتكون من 4 دوائر جهد 220 ك.ف منها 2 دائرة للربط مع محطة البساتين،  و2 دائرة للربط مع محطة شرق القاهرة، وعدد 2 محول جهد 220/66 ك.ف قدرة كل منها 175 ميجافولت أمبير، بالإضافة إلى عدد 4 محولات جهد 66/11 ك.ف قدرة كل منها 40 ميجافولت أمبير، وتبلغ قيمة التعاقدية نحو 43 مليون يورو.
هذا وتأتى مثل تلك المشروعات فى إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة، لاستمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات جميع القطاعات من التغذية الكهربائية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة

Facebook twitter rss