صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس يجتمع بمميش ورئيس مجموعة موانئ دبى ويوافق على إنشاء شركة لتنفيذ مشروعات بالمنطقة

10 اغسطس 2017



كتب  - أحمد إمبابى


اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، ورئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبى العالمية ورئيسها التنفيذى سلطان أحمد بن سليم.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن سلطان أحمد بن سليم، عرض على الرئيس نشاط المجموعة فى مصر، التى تدير ميناء السخنة، ضمن 78 ميناء بحريًا وبريًا تتولى إدارتها فى 40 دولة فى مختلف أنحاء العالم.
«بن سليم» أكد للرئيس حرص الشركة على تنفيذ خطة استثمارية متكاملة فى مصر، تضم عدداً من المشروعات التى تساهم فى تحقيق التنمية المستدامة، مشيداً بما حققته مصر من إنجاز كبير، كان محل تقدير وإعجاب العالم، تمثل فى تنفيذ مصر مشروع قناة السويس الجديدة فى وقت قياسى، ومن خلال توفير التمويل فى أسبوع واحد بأموال مصرية خالصة.
وكشف رئيس مجموعة دبى العالمية عن تطلع المجموعة إلى تعزيز نشاطها فى مصر، وتطوير وتنمية استثماراتها فى المنطقة الاقتصادية، من خلال إنشاء منطقة صناعية ولوجستية وتجارية متكاملة تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية، وذلك فى ضوء ما لمسوه من توجهات إيجابية للحكومة المصرية، وحرص قيادتها على تذليل مختلف العقبات التى تواجه المستثمرين فضلاً عما تشهده مصر من تطور كبير على الصعيد الاقتصادى، وتقديرهم بأن منطقة قناة السويس تعد من أكثر المناطق تميزاً فى العالم على الصعيد الاقتصادى، إضافة إلى قربها من مختلف الأسواق العالمية، واستحواذها على جزء كبير من حركة التجارة العالمية، خاصة أن قناة السويس تمثل عموداً فقرياً للنقل البحرى على الصعيد الدولى.
وقال المتحدث الرسمى: «إن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر الكبير لدولة الإمارات الشقيقة وقياداتها، مشيداً بمواقفهم الداعمة لإرادة الشعب المصرى. ورحب الرئيس بتعزيز التعاون مع مجموعة موانئ دبى العالمية، وقيام المجموعة بتوسيع نشاطها فى مصر، خاصة فى ظل دورها الهام فى دعم حركة التجارة الدولية وتطوير صناعة الموانئ العالمية».
ووافق الرئيس على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبى العالمية، لتقوم بتنفيذ مشروعات فى منطقة قناة السويس، مؤكداً أن الحكومة المصرية ستقدم كافة أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات فى أسرع وقت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss