صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

فريد يبحث خطة قيد شركات جديدة فى البورصة

10 اغسطس 2017



كتب - عبدالرحمن موسى

اجتمع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة، بفريق العمل المعنى بالترويج وجذب شركات كبرى للقيد فى البورصة بهدف توسيع قاعدة ملكيات تلك الشركات ومساندتها فى تمويل توسعاتها، كما يسهم هذا الأمر فى زيادة الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين داخل السوق.
وخلال الاجتماع، أكد رئيس البورصة ضرورة تضافر جهود أطراف السوق المختلفة فى هذا الإطار إلى جانب الجمعيات المهنية الممثلة لمنظومة سوق المال المصرية.
وشدد فريد على ضرورة التعاون مع التجمعات الممثلة للأنشطة الصناعية والاستثمارية مثل الغرف التجارية وجمعيات رجال الأعمال فى مختلف محافظات الجمهورية والعمل على تعريف أعضائها بأهمية سوق المال ودوره فى توفير تمويل توسعات الشركات وتعزيز مفهوم الحوكمة والادارة الرشيدة لديها.
وفى سياق متصل، طالب رئيس البورصة القائمين على ملف الترويج بضرورة زيادة الاهتمام بقيد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها فى توفير بدائل تمويلية تساعدها على استدامة النمو.
وفى نهاية الاجتماع، شدد فريد على فريق العمل ضرورة سرعة الانتهاء من وضع خطة متكاملة فى هذا الصدد مشفوعة بإطار زمنى محدد لأنشطة الترويج المختلفة سواء على صعيد قيد الشركات أو زيادة حجم استثمارات الحافظة فى سوق المال الامر الذى يعطى دفعة مطلوبة فى الوقت الراهن للاقتصاد المصري.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss