صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الأوقاف: إمارة الإرهاب تنشر الفتنة فى المنطقة ولا سيطرة لداعش على المساجد

9 اغسطس 2017



كتب - أشرف أبوالريش


شدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على رفضه ما طالبت به قطر من تدويل الحج مشيرا إلى أنه لن يسمح بهذه الأفكار المتطرفة.
وأضاف أن بيان هيئة كبار العلماء الصادر عن الأزهر أكد رفضه القاطع دعوات بعض القوى الإقليمية تدويل إدارة الحرمين الشريفين فى الأراضى المقدسة، وأكد أن المملكة هى المختصة بتنظيم أمور الحج دون تدخل خارجى، واستنكر ما قامت به قطر، وأنها تبنت وجهات نظر دول لا تريد لمنطقتنا الاستقرار مثل إيران التى كانت قد دعت لذلك وتحاول أن تحدث بلبلة فى منطقتنا العربية والسنية.
وأشار الوزير فى تصريحات صحفية إلى ما قام به النبى عليه الصلاة والسلام عندما تسلم مفتاح الكعبة يوم فتح مكة أحضر شيبة وعثمان ابنى طلحة ودفع إليهما مفتاح الكعبة وقال: «هى فيكم خالدة مخلدة تالدة لا ينزعها منكم إلا ظالم».
وأضاف أن تنظيم الحج والشعائر المقدسة هى أمانة تقوم عليها المملكة على أكمل وجه، مؤكداً أن المنطقة لا تحتمل قلاقل، وأن هذه الدعوة تؤدى إلى فتنة، وأن رد هيئة كبار العلماء هو ما نتبناه ونؤكد عليه.
وأكد الوزير أن سيطرة بعض الجماعات التكفيرية على زوايا فى النجوع والقرى، مثل تلك الواقعة فى المنيا والتى خرج منها الإرهابيون الذين فجروا الكنائس، أنه لا توجد سيطرة لداعش أو غيرها على أى مكان أو مسجد فى مصر، وأنه قد تم قصر خطبة الجمعة على المسجد الجامع، وأن الزوايا لا تقام فيها صلاة الجمعة أو الدروس، فهى فقط للصلاة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss