صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم العالى: قبول 90% من طلاب التحويلات لتقليل الاغتراب بالجامعات

8 اغسطس 2017



كتبت - شيماء عدلى  

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الانتهاء من نتائج تحويلات الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية على موقع التنسيق الإلكترونى.
وأوضحت الوزارة ، أنه تم قبول تحويل 90% من إجمالى الطلاب المتقدمين للتحويل المناظر وغير المناظر فى ضوء القواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات ومراعاة الطاقة الاستيعابية القصوى للكليات بالجامعات المختلفة مراعاة للصالح العام للطلاب.
و أغلق موقع التنسيق باب تسجيل الرغبات، يوم الجمعة الماضية، وذلك بإجمالى عدد طلاب بلغ  43 ألفا و500 طالب وطالبة من المرحلتين الأولى والثانية، وتمت عمليات التحويلات لتقليل الاغتراب لمرة واحدة  بمراعاة الشروط التى حددها المجلس الأعلى للجامعات وموقع التنسيق الإلكترونى لإجرائها.
ويعتمد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى نتائج المتقدمين لخطة البعثات والمنح الدراسة للعام 2015/2016 يوم الأحد المقبل 13 أغسطس الجارى، وأنه سيتم فتح باب التظلمات فى اليوم التالى لإعلان النتيجة، وأن التظلمات سوف تعرض على لجان تحكيم جديدة.
ومن ناحية أخرى وجه الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس  الطلب، بضرورة التدخل لإزالة العشوائيات وقاعات الأفراح  المتواجدة بجوار مستشفى الدمرداش ، موضحًا أن تلك القاعات والمقاهى  تلوث البيئة المحيطة بالمستشفى  والمظهر الحضارى لها.
وأكد الدكتور شريف مراد مدير مستشفى التخصصى بالعبور أن المستشفى يحوى 11 سريرًا للرعاية المركزة، إلى جانب فريق تمريض مدرب على أعلى مستوى، كما يضم القسم الداخلى 22 سريرًا، وتم استقبال 1200 حالة عمليات ورعاية مركزة خلال فترة التشغيل التجريبي، لافتًا إلى أن المستشفى يمتلك وحدة تفتيت حصوات الكلى والحالب، كاشفا عن أن مساحة المستشفى يبلغ 21575 مترًا مربعًا، ومساحة المبانى فقط 6099 أى ثلث مساحة المستشفى،  وأن المرحلة الثانية لتطوير المستشفى تشمل حضانات الأطفال ووحدة رعاية القلب ووحدة مناظير الجهاز الهضمى وتشغيل العمليات الكبرى والغسيل الكلوى والمحضن وبنك الدم وسكن الأطباء ورعاية للسكته الدماغية، مضيفا أن المرحلة الثانية تمثل 90%  فى المائه من قوة المستشفى، وأن التمويل كان من خلال الجامعة فضلا عن ٧٢ مليون جنيه من وزارة الاسكان .
جاء ذلك خلال احتفالية جامعة عين شمس بمستشفى الجامعة التخصصى بمدينة العبور، أمى الاثنين بحضور كل من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ، و الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، ومصطفى مدبولى وزير الاسكان، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة،  واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية،  والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ، وعدد من الشخصيات العامة وعمداء الكليات .
وقال الدكتور أيمن صالح،  مدير عام المستشفيات،  إن جامعة عين شمس عبارة عن مدرسة علمية ذات سبق علمي،  موكدًا أن للجامعة الفضل فى توطين التكنولوجيا الطبية،  خاصة أن أول الأجهزة والتخصصات الطبية الحديثة، نبعت من جامعة عين شمس.
وكشف عن خطة شاملة للإحلال والتجديد لأكثر من 1500 جهاز طبى فى مستشفيات الجامعة، بالإضافة إلى تطوير العديد من الوحدات للتواكب مع التقدم التكنولوجى،  واستقدام أكبر الخبراء لإدارة بعض التخصصات،  مشيرا إلى أن هناك العديد من الإجراءات والإصلاحات الإدارية، و أنه تم تجديد وحدة قسطرة القلب وإضافتها بوحدة أخرى،   بالإضافة إلى اعتماد معامل جامعة عين شمس دوليًا،  وتطوير قسم الأورام بالمستشفى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss