صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أنوشكا: أتمنى مشاركة عادل إمام كل أعماله

16 ديسمبر 2012

حوار: محمد عباس




بالرغم من ابتعادها عن وسائل الإعلام وعدم التطرق للسياسة فى حواراتها القليلة قررت أنوشكا أن تخرج عن صمتها وتتحدث عن ما تمر به مصر حاليًا.. حيث قالت عن رأيها فى الدستور والتظاهرات التى تشهدها مصر الآن.

 
■ ما تعليقك على إذاعة أغنيتك «بلاد طيبة» فى ميدان التحرير؟
 
- شرف لى أن تذاع أغنيتى فى ميدان التحرير حيث إن إذاعة الأغنية فى الميدان دليل على تعبير الأغنية عن مصر وأنها خالصة من القلب لحب مصر وأتمنى أيضًا أن تعرض أغنية زهرة الأوطان التى تعبر عن حب مصر أيضًا ولكن ظلمت هذه الأغنية فى عدم تصويرها بطريقة الفيديو كليب ولكنها مازالت خالدة فى عقول الكثير.
 
■ ما رأيك فى الدستور الذى طرحه رئيس الجمهورية للاستفتاء على الشعب؟
 
- كنت أتمنى أن يمثل هذا الدستور جميع فئات الشعب المصرى وأن يعبر عن الجميع ولكن تم وضعه من جانب جهة واحدة فقط وهذا لم يمثل التوافق الذى كان يتحدث عنه الشعب المصرى بدليل انسحاب العديد من الرموز والنقابات الفنية والكنيسة من لجنة إعداد الدستور فمصر ليست لفصيل واحد وإنما هى لكل المصريين مسلمين ومسيحيين ولا تفرقة بين أى شخص فى هذا الوطن.
 
■ إذن سيكون تصويتك فى الاستفتاء بـ«لا»؟
 
- بالتأكيد سأصوت بـ«لا» لاعتراضى على العديد من المواد التى صيغت بالدستور ومنها على سبيل المثال دور المرأة الذى أغفله الدستور ودور المرأة أيضًا فى وضع الدستور مع احترامى لبعض السيدات اللاتى تضمنت لجنة إعداد الدستور أسماءهن وهذا بجانب أن الدستور به الكثير من المواد التى لابد أن يتم شرحها للشعب بشكل بسيط حتى يتفهم الجميع مواد الدستور حتى يكون على علم كامل بما سيصوت له خاصة أنه يوجد العديد من المواد تخص حريات المواطنين وأيضًا فترة الـ15 يومًا لم تكن كفاية للمواطن البسيط أن يتفهم مواد الدستور ويحكم عليه فكنت أفضل أن يتم تأجيل طرح الدستور للاستفتاء على الشعب لحين أن يتم قراءة الدستور أكثر من مرة ويتفهم المواطن البسيط المواد المصاغة فى الدستور.
 
■ ما رأيك فى الأحداث التى تدور على الساحة وإسالة دماء المصريين؟
 
- أرفض تمامًا قتل المصريين لأن العنف ليس هو الحل ولابد من أن يعى الجانبان أنهم مصريون وأن الدماء التى تسال دماء المصريين المسلمين والمسيحيين وأحب أن أوجه رسالة للجانبين أن من يريد الاعتراض على أى شىء يعترض بشكل حضارى ومثقف لأن ما يحدث حاليًا يضر بالشعب المصرى وبتاريخ مصر الذى سيذكر البعض فى العهود القادمة أن المصريين كانوا يقتلون بعضهم بسبب الاختلاف فى آرائهم السياسية ولم أتمن ذلك لبلدى.
 
■ ما رأيك فى التظاهرات التى تحدث أمام مدينة الإنتاج الإعلامى؟
 
- أرفض تكميم الأفواه وأرفض الضغط على الإعلام النظيف الذى تعلم منه المواطن البسيط معنى السياسة وتعلم منه ثقافة الحوار وتقبل الرأى الآخر وما يثير دهشتى أن المعترضين على الإعلام كانوا ضيوفًا فى كل هذه الفضائيات التى يطالبون بإغلاقها الآن.. وأنه لو وجد إعلام مضلل كما يدعى البعض يقوم بأخذ حقه عن طريق قضاء مصر العادل الذى يرد الحقوق لأصحابها ولا يتحامل على جانب فى صالح الآخر.
 
■ ما الحل لتخطى هذه المرحلة التى تمر بها مصر؟
 
- لابد أن يتدخل الأزهر الشريف بجانب الكنيسة لحل ما يدور حاليًا على الساحة من صراعات وتظاهرات وغيرها من الأعمال التى تسىء للمصريين ولابد أيضًا أن يتفهم المتشددون أن الليبرالية والتمدن والوسطية لا تعنى الانحراف الأخلاقى كما يخيل للبعض وأنه بالرغم من حزنى الشديد على وضع مصر الآن فإننى أثق فى الشعب المصرى الذى مر بالعديد من المحن واستطاع أن يتخطاها ويعبر بمصر إلى بر الأمان.
 
■ ماذا عن أعمالك الفنية القادمة؟
 
- الأوضاع التى تمر بها مصر حاليًا تشغل بالى أكثر من الأعمال الفنية فمصر أهم من أى شىء آخر وبعد أن تستقر الأوضاع سيعود كل شخص إلى مكانه فالفن مرتبط بالمجتمع ولا يستطيع المبدع أن يبدع فى هذه الظروف وأتمنى أن يحفظ الله مصر من كل شر وأن تمر هذه المحنة وتعود مصر لسابق عهدها.

■ هل ستشاركين الفنان عادل إمام فى مسلسل «العراب»؟
 

- أتمنى مشاركة الفنان عادل إمام فى أكثر من عمل ولكن حتى الآن لم يتم الانتهاء من كتابة المسلسل ووضع فريق العمل المعاون للفنان عادل إمام وعند انتهاء المؤلف يوسف معاطى من كتابة المسلسل سوف يعلن للجميع فريق العمل.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss