صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

البرلمان يرد على قطر بتقرير يكشف مؤامراتها وتمويلها للإرهاب

6 اغسطس 2017



كتب - إبراهيم جاب الله


يكثف عدد من أعضاء مجلس النواب تحركاتهم لإعداد تقرير يكشف دعم قطر ونظام تميم للجماعات الإرهابية وتمويل الإرهاب وذلك بعد قيام الدوحة بتقديم شكوى ضد مصر فى مجلس الأمن.
ويتم حاليًا التنسيق بين أعضاء فى البرلمان وعدد من البرلمنات العربية لوضع هذا التقرير الذى سيكون مدعمًا بالوثائق والمستندات التى تكشف عن مؤامرات قطر وتمويلها للإرهاب ،كما أكد النواب أن رد مصر على قطر أمام مجلس الأمن كان حاسما وساهم فى كشف سياساتها الخاطئة.
وكشف النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع فى مجلس النواب عن أن البرلمان يستعد حاليا بالتنسيق مع البرلمانات العربية وبرلمانات العالم  لكشف حقيقة الدعم القطرى للإرهاب وذلك من خلال إعداد مادة وثائقية عن الدعم القطرى والسياسات الإرهابية لتداولها وطرحها للمناقشة داخل مختلف البرلمانات  فى محاولة لكشف وإدانة تورط قطر فى دعم  الجماعات الإرهابية.
وأشار إلى أن لجنة الدفاع والأمن القومى أعدت مذكرة لتقديمها إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بهدف البدء فى إعداد تقرير كامل عن جرائم قطر فى المنطقة العربية ودعمها للإرهاب وذلك من خلال التنسيق مع الأجهزة المعنية والمختصة على أن يتم ذلك بالتنسيق فى إعداده بين لجنة الدفاع ولجنة الشئون العربية ولجنة العلاقات الخارجية ولجنة حقوق الإنسان واللجان المختصة الأخرى داخل مجلس النواب.
ولفت إلى أن البرلمان يسعى لأداء دوره فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى والعربى، معتبرًا أن التقرير الذى سيتم تقديمه إلى المحاكم الدولية وبرلمانات العالم  بالتنسيق مع برلمانات الدول العربية سيعمل على  الكشف عن الوجه الحقيقى لقطر وسياستها أمام جميع الدول.
كما يخوض النواب معركة لوضع الإخوان على قائمة الإرهاب داخل الكونجرس، حيث أكد طارق الخولى أمين سر لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان أن مشروع قانون تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية بالكونجرس الأمريكى يلقى مواجهة شرسة من جانب التنظيم الدولى لجماعة الإخوان وبعض الدول منها تركيا وقطر حتى لايتم إقراره .
وأكد ان لجنة العلاقات الخارجية تقوم بزيارات مستمرة إلى أمريكا من أجل الضغط لوضع الإخوان على قامة الإرهاب وكشف حقيقيتهم غير أن هناك معلومات عن ان  الرئيس التركى أردوغان يسعى لتعطيل صدور القانون ، متابعا : مسألة الاهتمام بإدراج الإخوان كجماعة إرهابية فى أمريكا يأتى فى إطار الحرص المتبادل بين الدول وبعضها ، موضحا أن قطر تنفق الكثير من الأموال على عدد من المنظمات ومراكز الأبحاث فى الولايات المتحدة للدفاع عن نفسها وعن الإخوان .
أما النائب محمد عقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب فقال ان موافقة مجلس وزراء قطر على مشروع قانون بشأن منح بطاقة الاقامة الدائمة للأجانب يدل على تخوف الدوحة من خطوات ومساعى الدول الداعية لمكافحة الارهاب لمعاقبة النظام القطرى على دعمه ومساندته للإرهابيين ،مضيفا أن مشروع القانون يهدف لمنح النظام القطرى حق إضفاء الشرعية القانونية للإرهابيين على أراضى قطر وعلى رأسهم عناصر جماعة الإخوان المتواجدة هناك حتى يتمكنوا من الإقامة فى قطر بشكل قانونى رغم انهم مطلوبون للعدالة فى بلادهم.
كما طالب بمساءلة قطر أمام الجنائية الدولية حول  استضافتها للإرهابيين والمطلوبين للعدالة فى بلدان أخرى دون أى سند قانونى.
بينما اعتبر نواب آخرون أن تقديم قطر شكوى ضد مصر فى مجلس الأمن خطوة تؤكد أن نظام تميم بن حمد خائن معتبرين أن هذه الاتهامات باطلة وليس لها أساس من الصحة وان قطر تهدد الأمن القومى العربى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss