صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قوة مصر الناعمة

4 اغسطس 2017



كتب- حمادة الكحلى

للمرة الثانية خلال أقل من أسبوعين، نجحت مصر بالتعاون مع روسيا فى التوصل لاتفاق هدنة بريف حمص الشمالى بوسط سوريا.
ويشكل الاتفاق الذى دخل حيز التنفيذ أمس نجاحا مصريا جديدا بعد توقيع اتفاق الهدنة فى منطقة الغوطة الشرقية بدمشق، وذلك حرصا من القيادة السياسية على وقف إراقة الدماء فى سوريا، وبذل كل جهد ممكن للحفاظ على حياة السوريين.
وتتعامل مصر فى هذا الملف بشرف فى زمن انعدم فيه الشرف فى العمل الدبلوماسى، حيث تتعامل القاهرة بكل حيادية، ولا ننحاز لطرف دون طرف، وليس لها أطماع سياسية، بل تتحرك من منطلق إنسانى للحفاظ على حياة السوريين، باعتبار سوريا، النسق الشمالى، وامتدادا للأمن القومى المصرى. ودخل الاتفاق حيز التنفيذ أمس، وتم السماح بإدخال المساعدات الإنسانية، بعد عدة لقاءات استضافتها القاهرة جمعت الجانب الروسى مع ممثلين عن فصائل المعارضة، حتى تم التوقيع على هذا الاتفاق.
وفى سياق ذى صلة، تقدم تيار الغد السورى بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى والحكومة المصرية لرعايتهم للمفاوضات ودورهم الكبير والإيجابى من أجل إنجاح الاتفاق. وأكد أن الاتفاق يشمل كامل ريف حمص الشمالى، وينص على الوقف الفورى للقصف الجوى والبرى وجميع العمليات القتالية الأخرى وعدم تقدم قوات أى طرف باتجاه الأراضى التى يسيطر عليها الطرف الآخر ضمن خطوط فصل متفق عليها ضمن الاتفاق.
ويشمل الاتفاق أيضا فك الحصار وفتح معابر رئيسية لدخول المساعدات الإنسانية والتجارية وتنقل الأفراد، وسوف تدخل أول قافلة إغاثة إنسانية إلى المنطقة يوم 6 أغسطس الجارى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss