صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إنشاء وحدة لتصنيع الأطراف الصناعية بمنحة يابانية

4 اغسطس 2017



كتبت - شاهيناز عزام

افتتح كينيتشيرو موكاى  الوزير المفوض بسفارة اليابان فى مصر، مشروع إنشاء وحدة تصنيع للأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية. وتم تنفيذ المشروع بدعم من منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان، وتبلغ قيمة هذه المنحة 90,908 دولارات أمريكية.
يتضمن المشروع إنشاء وحدة تصنيع لإنتاج الأطراف الصناعية مع توفير أحدث الوسائل التكنولوجية لها. إن القيمة التى تحققت من هذا المشروع لا تتمثل فقط فى تعزيز القدرات البدنية للأفراد الذين يعانون من صعوبات جسدية، ولكن أيضًا فى توفير إمكانيات وأمال أوسع لمسارهم المستقبلى.
أشاد موكاى بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية لما قدمته من مساهمات طويلة الأمد وجهود للعمل فى مجال التنمية الاجتماعية، والجدير بالذكر أن سفارة اليابان قد قامت بالتعاون سابقًا مع الهيئة فى الإطار ذاته لدعم الفئات المهمشة اجتماعيًا واقتصاديًا فى عامى 2000 و2011.  وأكد الوزير المفوض أهمية تعزيز العلاقات بين مصر واليابان، كما أعرب عن عزمه على مواصلة دعم الجهود المشتركة للهيئة ورغبته فى أن يصبح هذا المشروع بمثابة نموذج يمكن تكراره فى أماكن أخرى فى مصر.
 يتم تقديم هذه المنحة فى إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح «المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان»، والذى يدعم المنظمات غير الهادفة للربح فى مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهنى. وقد بدأ تطبيق هذه المنح فى مصر منذ عام 1994، وحتى الآن تم تنفيذ نحو160 مشروعًا بقيمة تقارب ثمانية ملايين دولار أمريكى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss