صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تعالى نرقص فى أغسطس

3 اغسطس 2017



ترجمة - مى فهيم

تمتلئ أوروبا بالعديد من المهرجانات التى تميز كل بلد عن آخر، ولكل مهرجان عشاقه الذين ينتظرونه من العام للعام حتى يمكنهم السفر للمشاركة والاستمتاع بأجواء المهرجان المفضل لديهم، لذا رصدت صحيفة «الجارديان» البريطانية أهم المهرجانات الثقافية التى تشهدها أوروبا هذا الصيف وأهم ما يميز تلك المهرجانات.

« رحلة إلى نانت» هو عنوان المهرجان الذى تشهده مدينة نانت غرب فرنسا أول من يوليو من كل عام ويستمر حتى 28 أغسطس المقبل ويشارك فى المهرجان المهندسون المعماريون والمصممون والبستانيون الذين يتفننون فى عمل جداريات تجمع بين القضايا السياسية والاجتماعية وعروض للدمى العملاقة إذ تم خلال هذا العام تصميم أفيال عملاقة طويلة القامة من ثلاثة طوابق تعكس عبقرية الفنانين.
ومن فرنسا إلى برشلونة حيث مهرجان «جريك» الذى يقدم وجبة ثقافية وترفيهية ومتكاملة لزائريه من موسيقى ومسرح ورقص وعروض سيرك وكذلك العديد من الأنشطة الترفيهية التى تسمح لكافة أفراد الاسرة بالاستمتاع.
أما العاصمة الألمانية برلين فتستضيف المهرجان الأشهر «الرقص فى أغسطس» فى نسخته الثانية والعشرين هذا العام يتضمن أنماطا متخلفة من الأعمال الاستعراضية من الرقص المعاصر ويهتم المهرجان هذا العام بالتركيز على تقديم ورش عمل للراقصين والجمهور. ويبدأ المهرجان فى الحادى عشر من أغسطس ويستمر حتى الثانى من سبتمبر المقبل.
وفى السويد يكون الزوار على موعد كل عام مع مهرجان « جونتبرج الثقافى» إذ تتحول الشوارع خلاله إلى أوبرا ومسرح شارع وفنون استعراضية وموسيقى وسيرك وتغلب أجواء الكرنفال على الشارع لذا فهو يعد مهرجانا مثاليا لجميع أفراد الأسرة. ويبدأ المهرجان من 16 من أغسطس وحتى 20 أغسطس.
وتشهد العاصمة الفنلندية هلسنكى واحدا من أكبر المهرجانات الثقافية والفنية مهرجان «هلسنكى» ويقدم المهرجان برنامج ثقافيا متكاملا من الموسيقى الكلاسيكية والرقص والسينما ومسرح للعرائس ويبدأ المهرجان فى 17 من أغسطس ويستمر حتى 3 من سبتمبر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
عمال مدن القناة صفًا واحدًا دعمًا للتعديلات الدستورية
إمـبراطـوريـة العـار
مصر باقية بتضحيات الشهداء
التعليم تعلن جدولاً للثانوية العامة وفتح الاقتراحات على «الفيس بوك»
البرادعى وخالد على.. سكتا دهرًا ونطقا كفرًا

Facebook twitter rss