صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فى إطار توجيهات الرئيس السيسى.. «المستثمرات العرب» ينظم مؤتمراً «النداء العربى الأفريقى».. أكتوبر المقبل

3 اغسطس 2017



كتبت - ناهد إمام


فى اطار العمل على تحقيق التنمية المستدامة وتنشيط الحركة السياحية خاصة فى مدينة الغردقة، ينظم اتحاد المستثمرات العرب ونقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة فعاليات مؤتمر ومعرض نحو تنمية مستدامة «النداء العربى الأفريقى من خلال التكتلات الاقتصادية والتعاون الدولى» خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر 2017 وتفتتح فعالياته بمقر جامعة الدول العربية الذى يعقد تحت رعايتها واستكمال أعماله  بمدينة الغردقة تحت رعاية محافظة البحر الأحمر.
ويحتل القطاع السياحى اولوية هامة على اجندة المشروعات التى سيشهد المؤتمر الإعلان عنها حيث يتم التعاون مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر لإقامة مشروع استثمارى جديد مصرى عربى كورى تشيكى ويشمل مستشفى خاصا للسياحة العلاجية فى الغردقة وتجرى حاليا الدراسات الخاصة به.
أعلنت ذلك د. هدى يسى، رئيس الاتحاد رداً على تساؤل لـ«روزاليوسف» خلال مؤتمر صحفى عقب الاجتماع التمهيدى للإعلان عن المؤتمر واهدافه الذى شارك فيه ممثلو سفارات جيبوتى، كينيا، والمجلس الاقتصادى الإفريقى. وممثلو قطاع الطيران المدنى، وبمشاركة رجال وسيدات أعمال من اليونان، كوريا، الإمارات، والسيدة مهرة راشد والمهندس بكر كفافى فى السياحة والتنمية العقارية السياحية وغيرهم من عضوات الاتحاد ونقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة.
وأضافت أن المؤتمر يساهم فى تنشيط وجذب السياحة الافريقية وجنوب شرق آسيا إضافة للسياحة العربية إلى المناطق السياحية الجاذبة وخاصة فى مدينة الغردقة حيث يعمل القطاع السياحى على تنشيط  360 صناعة فى مختلف المجالات. وأن المشروع السياحى الذى سيكون نتاج المؤتمر، يأتى فى اطار خطة محافظة الغردقة التى تسعى أن تكون المشروعات الاستثمارية فى البحر الأحمر، تخدم فى المقام الأول المجال السياحى، لفتح أنواع جديدة للسياحة، وتهدف أيضًا إلى زيادة الأفواج السياحية الواردة لمدن المحافظة.
وأشارت إلى ان المؤتمر يأتى فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أن 2017 عام المرأة وتكليفات الرئيس  نحو تعزيز التواصل المستمر مع الأشقاء فى القارة الافريقية وذلك تأكيدا على العمق التاريخى، والسعى للمضى نحو آفاق جديدة من التعاون، وتحقيق المصالح الحيوية المشتركة.
وقالت إن المؤتمر سيشهد اعداد ورقة عمل ورؤية من مشاركى المؤتمر من منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص سيدات ومستثمرات ومستثمرين ورجال اعمال يتم رفعها إلى الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى حول تنمية التعاون العربى الإفريقى الاقتصادى والاستثمارى من خلال القطاع الخاص قبل مؤتمر «افريقيا 2017» الذى يعقد تحت عنوان «التجارة والاستثمار لأفريقيا ومصر والعالم»  خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.
وأشارت يسى إلى أن المؤتمر الذى ينظمه الاتحاد يهدف إلى الدفع بالتنمية المستدامة وذلك من خلال تشجيع حركة التجارة والسياحة البينية بين الدول العربية والافريقية ودعم وتعزيز التعاون الاستثمارى العربى الإفريقى المشترك وخلق تكتلات اقتصادية عربية مشتركة.
ومن جانبه أشاد محمد عبد الغفار رئيس المجلس الاقتصادى الإفريقى بعقد المؤتمر الذى ينظمه اتحاد المستثمرات العرب حيث يقدم حلولاً فريدة فى توفير احتياجات اقتصادية مهمة للقارة الإفريقية والتعاون العربى الأفريقى واستغلال المزايا المتوافرة فى دول القارتين.
وقال إن هناك تعاونا بين المجلس والاتحاد والحرص على مشاركة عدد كبير من مجتمع الأعمال الإفريقى بشكل ايجابى فى المؤتمر.
وفيما أكد جانج ونج رئيس جمعية التنمية الكورية المصرية على إقبال رجال الأعمال الكوريين على المساهمة فى مشروع السياحة العلاجية ضمن عدد من المشروعات يتم دراسة الشراكة لاقامتها فى مجال الطاقة والمقاولات.
وأشار إلى أنه ينظم مع اتحاد المستثمرات العرب على عقد دورات تدريبية لتوفير الكوادر البشرية لخدمة السياحة العلاجية مثل تدريب القطاع التمريض ليكون على المستويات العالمية فى تقديم الخدمة للسائح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
عمالقة النفط فى العالم يتنافسون على مناقصة البحر الأحمر
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة

Facebook twitter rss