صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

17 أغسطس الجارى.. الإعداد النهائى لـ«سيناء عاصمة السياحة الدينية»

3 اغسطس 2017



كتبت - ناهد إمام


لا جدال أنه عند الحديث عن السياحة الدينية لابد أن تأتى أرض الفيروز سيناء الغالية فى المقدمة لما تمتلكه من آثار وتاريخ منها آثار دينية على درجة كبيرة من الأهمية، فهى من ناحية ترتبط بالأديان السماوية الثلاثة، ومن ناحية أخرى لها جذور على مدى العصور التاريخية المختلفة.
كما أن السياحة الدينية تهدف إلى تشجيع السياحة الوافدة لزيارة الأماكن المقدسة سواء اليهودية أو المسيحية أو الإسلامية، ويوجد بمصر الكثير من تلك الأماكن المقدسة، التى يأتى إليها الكثير من الخارج. وفى إطار ذلك ناقش المؤتمر التنسيقى الأول الذى عقد مؤخرا بالقاهرة لمؤتمر السياحة الدينية تحت عنوان: «سيناء عاصمة السياحة الدينية» الذى يعقد خلال الفترة من 28 وحتى 30 سبتمبر المقبل، وتنظمه محافظة جنوب سيناء بالشراكة مع وزارة الأوقاف، واللجنة الدينية فى مجلس النواب مصاحبة المؤتمر إطلاق سيناء عاصمة عالمية للسياحة الدينية، كما سيتم على هامش المؤتمر افتتاح المركز العالمى للثقافة الإسلامية باللغات الأجنبية المختلفة بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ. وحددت لجان العمل، خلال المؤتمر التنسيقى، أن تعقد اجتماعها المقبل يوم 17 أغسطس للاستماع لتقرير رؤساء اللجان التى تم تحديدها بشأن الإعداد للمؤتمر.
وعلمت «روزاليوسف» أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يقوم بجولات مكوكية، بين مدينتى شرم الشيخ وسانت كاترين، للاطمئنان على التجهيزات الجارية للمؤتمر الكبير، كما سيتقدم بطلب رعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسى لهذا المؤتمر، الذى يقام بناءً على رغبته.
وقال فودة: إن المؤتمر سينطلق 27 سبتمبر بمسجد الصحابة فى شرم الشيخ، ثم مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء فى اليوم الثانى على التوالى، حيث يعد خطوة مهمة للجانب الاقتصادى للمحافظة. وأشار إلى أن المؤتمر يعد رسالة السلام للعالم كله، بجانب إظهار ما تتمتع به مصر بصفة عامة، وسيناء بصفة خاصة من أمن وأمان واستقرار مما يدعم حركة السياحة فى جميع المقاصد السياحية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss