صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الفارس

2 اغسطس 2017



هيئة تحمل على عاتقها مكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله.. تمثل دون أى مبالغة «بعبع» للفاسدين ومطاردا لهم أيا كانت مواقعهم.
اختير لرئاستها فى التاسع من أبريل عام 2015، اللواء محمد عرفان الذى حاز على ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسى نظرا لما يتمتع به الرجل من سمعة طيبة وخبرات ممتدة لـ30 عاما فى مكافحة الفساد برؤية وفكر جديدين.
استمر فى منصبه لعامين، ليوافق البرلمان بعدها على التجديد له فى 26 مارس عام 2017 بعد تقدم مصر فى المعايير الدولية لمكافحة الفساد والشفافية.
يضع أمام عينيه شعار الهيئة «مصر دائما»، مؤكدا على جميع مساعديه ورجال الرقابة الإدارية العاملين معه على ضرورة، ليس فقط مكافحة الفساد، بل تتبعه أينما كان ورصد عناصره ومنع وصولهم إلى المناصب القيادية أو تلك المؤثرة فى الدولة.
يعمل ضمن منظومة تراعى تصعيد الكفاءات إلى مناصب أعلى طالما توافرت فيهم الكفاءة، أقسم ومن معه من ضباط ورجال الهيئة على المحافظة على أموال هذا البلد ومؤسساته ووأد بذور الفساد بجميع أشكاله، بل وصل الأمر إلى التنسيق مع 8 أجهزة رقابية لمتابعة عمل موظفى الدولة والتأكد من حرصهم على الإنجاز والارتقاء بمؤسساتهم بما يليق بمصر ومكانتها التى وجدت عليها منذ عُرف التاريخ.
يتم اختيار رجال الهيئة بمواصفات خاصة، أولها المصداقية فى التعامل والأمانة فى نقل الحقائق والحرص على أموال الدولة واكتشاف الفساد أينما كان، بل التحرك الاستباقى بما يساعد فى استمرار ضخ الاستثمارات والتصدى لمن يضع العراقيل فى دربها، وهذه نقطة نجحت الهيئة فى السير عليها مؤخرا بالتزام كامل حفاظا على الاستثمارات ومنعا للبيروقراطية والرشاوى.
كان أول تكليف لرئيس الهيئة اللواء محمد عرفان من الرئيس هو أن ضبط قضية يعدُّ شيئا متميزًا ولكن الأكثر تميزًا أن تستبعد مسئولا غير كفء وغير قادر على اتخاذ القرار من موقعه، وأفضل نصيحة مخلصة استوعبها ضباط ورجال هيئة الرقابة الإدارية من الرئيس عبدالفتاح السيسى لهم هى أن مصر لن تنهض إلا برجالها الأكفاء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss