صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أطفال المستقبل «عملوا من الفسيخ شربات»

1 اغسطس 2017



كتبت – مروة فتحى


فى خطوة لنشر ثقافة إعادة التدوير بين الأطفال نظمت مكتبة المستقبل التابعة لجمعية مصر الجديدة، امس الأول ورشة عمل حول فن إعادة تدوير المخلفات، وذلك فى إطار استراتيجية المكتبة لتعميم ونشر تجارب إعادة التدوير لمختلف الفئات من أطفال وشباب.
وأكد د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أن ورشة العمل تهدف إلى فتح الآفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها مرة أخرى.
من جانبها قالت سحر عبدالمنعم ، مدير مكتبة المستقبل، إن الورشة جاءت بهدف تنمية مهارات الأطفال الإبداعية فى الاستفادة من مخلفات البيئة، وإعطائهم فرصة لإنتاج أعمال فنية من ابتكاراتهم.
وأوضحت وئام فوزى، أمينة مكتبة الطفل، أن الإنسان يترك خلفه يوميّاً كميّات كبيرة من المواد المستعملة الّتى ينتهى بها المطاف ملقاة فى أماكن تجميع النفايات، مّا يشكل حملاً ثقيلاً على البيئة ، خاصة إذا كانت هذه المواد تندرج تحت قائمة المواد الّتى يصعب التخلّص منها، ومن هنا فقد ظهرت فكرة إعادة تدوير المخلفات، والنفايات، وإعادة استعمالها مرّة أخرى، ومن ضمن أبرز أشكال إعادة التدوير، استخدام المخلّفات فى صناعة الأعمال الفنية الجميلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ديوان «متكأ مباح» صراع الحب ولغة الجسد
بشهادة دولية.. مصر أكبر مركز إقليمى للطاقة
كاريكاتير احمد دياب
«العصار»: تعاون مشترك مع السعودية والإمارات فى مجال التصنيع الحربى
استشهدوا لتحيا مصر
المنتخب يخوض مباراتى يونيو الوديتين بالعناصر الأساسية
استعراضات نوبية بمعبد «أبوسمبل»

Facebook twitter rss