صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تأديب الإمارة المارقة

31 يوليو 2017



كتب - صبحى شبانة - وهانى فاروق

ننفرد بنشر كواليس «رباعى المنامة»

أعلن وزراء خارجية مصر والبحرين والسعودية والإمارات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بالعاصمة البحرينية المنامة أمس الأحد عن قبولهم الحوار مع دولة قطر بشرط استجابتها فعليا للمطالب الـ13 والتزامها بما وقعت عليه فى اتفاق الرياض ووقف دعمها للإرهاب.
وفى هذا الإطار، علمت «روز اليوسف» من مصادر مطلعة أن كلا من المملكة العربية السعودية  والإمارات بدأت منذ أمس الأول تجميد جزء من ودائعهما لدى البنوك القطرية، حيث جمدتا 5 مليارات دولار من بين 30 مليار دولار إجمالى الأموال المودعة لدى البنك المركزى القطرى.
وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تضييق الحصار الاقتصادى على قطر تباعا خلال الأيام القليلة المقبلة فى حال عدم استجابة قطر للمطالب العربية، وسيتم سحب جميع الأصول المودعة لدى البنك المركزى القطري.
وهو الأمر الذى يعد ضربة قاصمة للاقتصاد القطرى، خصوصا أن الرباعية لديها المزيد من العقوبات الاقتصادية الأقسى فى حال استمرار قطر فى عدائها واستهدافها لأمن الخليج والدول العربية بلجوئها لدعم الإرهاب وإيواء رموزه، واستقوائها بإيران وتركيا ضد أشقائها.    
وأكد وزراء خارجية الرباعى العربى فى اختتام الاجتماع  التشاورى الثانى فى العاصمة البحرينية المنامة أمس ضرورة استجابة قطر للمطالب الـ١٣ التى من شأنها تعزيز مواجهة الإرهاب والتطرف فى المنطقة.
وأبدى وزراء خارجية الرباعى العربى استعدادهم للحوار مع قطر بشرط تنفيذ الدوحة لجميع المطالب التى سبق الإعلان عنها، كما أكدوا أن جميع الإجراءات التى اتخذتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب تعد من أعمال السيادة.
واستنكرت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب عرقلة حكومة الدوحة للحجاج القطريين وعدم تمكينهم من اداء فريضة الحج للعام الجارى.
وأكد البيان الذى ألقاه الشيخ خالد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين أن هذا الاجتماع يأتى تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه بين وزراء خارجية الدول الأربع خلال اجتماعهم بالقاهرة فى الخامس من شهر يوليو الجارى.
تفاصيل ص 8







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss