صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

خاص لـ«روزاليوسف» السفارة الأمريكية بالقاهرة ترد على «رويترز»: مصر شريك حيوى واستراتيجى

30 يوليو 2017



كتب  - أحمد متولى

نقل الأخبار كما هى دون التأكد من مصدر رسمى خاصة إذا كان الأمر يتعلق بشأن سياسى متعدد الأطراف، سقطة دأبت وكالة رويترز للأنباء على التمادى فيها فيما يتعلق بمصر وأخبارها السياسية والاقتصادية.
فبعد ادعاءات قطع إمارة الإرهاب لـ60% من حجم الغاز المسال الوارد إلى مصر وهو ما جرى نفيه، عمدت الوكالة إلى نشر ما يفيد اتجاه الإدارة الأمريكية لقطع جزء من المعونة المقدمة للقاهرة بزعم إقرار مصر قانون يفرض قيودا على المنظمات غير الحكومية وهو قانون الجمعيات الأهلية الذى أقره الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مايو الماضى.
فى المقابل نفى مسئول بالسفارة الأمريكية لـ«روزاليوسف» صحة هذه الأنباء جملة وتفصيلا، وقال فى تصريحات خاصة أمس: إن مصر شريك حيوى واستراتيجى للولايات المتحدة ونحن ملتزمون بتقوية علاقتنا بالقاهرة منذ عام 1979.
وبين المسئول أنه منذ ذلك التاريخ قدمت الولايات المتحدة قرابة 80 مليار دولار مساعدات ومستمرون فى تقديمها، إذ إن مصر واحدة من كبريات الدول التى تتلقى معوناتنا فى العالم، وذلك ضمن إطار الدور الذى تلعبه مصر إقليميا ودوليا فى الحفاظ على الاستقرار والأمن.
هكذا شدد المسئول بالسفارة على أهمية العلاقات مع مصر، لكن اللافت فى الأمر هو إصرار «رويترز» على توجيه متابعيها بأخبار يبدو من صياغتها المبادرة بالسؤال لمصادر ذات توجه معاد لمصر تعبر عن أمنيات وتوجهات من يتولى ويمول الوكالة لمحاولة التأثير على درب مصر وخططها فى الصعود إلى عهد جديد من التنمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
كاريكاتير
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss