صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شعب لا يعرف المستحيل

27 يوليو 2017



الإسكندرية - أحمد إمبابى
 

48 ساعة أشغال رئاسية شاقة، أمضاها الرئيس عبد الفتاح السيسى بين أبنائه، فى المؤتمر الرابع للشباب بالإسكندرية، الذى أكد أن مصر قوية بأبنائها، وأن الحفاظ على أمن الوطن واستقراره أمانة فى يد شباب المستقبل.
وكعادته حرص الرئيس على التحذير من مخاطر محاولات إسقاط الدولة المصرية، وخلق «فوبيا» لدى المواطنين من مصير الدولة الفاشلة، محذرا من الشائعات التى يتم ترويجها بشأن الارتباط بين الإصلاح الاقتصادى وصناعة الدولة الفاشلة، مؤكدا أن أحدا لن يقدر على هزيمة الشعب المصرى وإرادته.
الرئيس فى الجلسة الختامية طالب شباب مصر بالحفاظ على وطنهم واستقراره وسلامته، مشيرا إلى أن مصر أمانة فى أعناقهم يجب عليهم الحفاظ عليها وحمايتها. وشدد على أن الشعب المصرى قادر على التحدى، وفرض إرادته الحرة فى بناء دولته، مضيفا: إن الوطن يواجه تحديات جسام ومحاولات مضنية لتقويض حلم أبنائه، ولعل أبرزها تعاظم خطر الإرهاب، وباتت هناك دول وأجهزة تدعم الجماعات الإرهابية الراديكالية بالتمويل والتنظيم والتدريب، وجعلت من وسائل إعلامها بوقا للإرهاب بجرأة وعناداً غير مسبوقين، وهذه الدول بات دورها المشبوه واضحا جليا مسجلا فى صفحات سوداء من كتاب الإنسانية. وأكد السيسى أننا عازمون على مواصلة المسيرة، وأن هذه الدولة ستبنى بأيدى أبنائها، وسنواجه كل شر يحيق بنا بلا كلل أو ممل، مادام الدم يجرى فى عروقنا، ولن نسمح لأحد أن يوقف مسيرة المصريين الذين أعلنوها بكل حزم وإصرار فى الثلاثين من يونيو عام 2013.
وشدد على دعم الدولة الكامل لمنتدى حوار شباب العالم، ودعوة ملوك وأمراء ورؤساء وزعماء الدول الشقيقة والصديقة لحضور المنتدى، ليكون رسالة سلام ومحبة، وتكليف الحكومة بوضع آلية لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030، وتكثيف جهود الدولة لإحداث التطوير اللازم لمحافظة الإسكندرية.
وفى سياق ذى صلة اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح؛ لبحث مشروعات تنمية غرب مصر.
وأشاد  السيسى بالمشروع وما يوفره من آفاق تنموية جديدة، موجهًا بالبدء الفورى فى استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع تمهيدًا لوضعه حيز التنفيذ، بما فى ذلك المناطق اللوجستية والاستثمارية والتجمعات العمرانية.
شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على ضرورة توفير أعلى قدرات التأمين للمركز الاقتصادى والسياحى العالمى بمطروح.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss