صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سقوط «المصرى اليوم»

27 يوليو 2017



كتب - سيد دويدار ومحمد هاشم


بعد أكثر من 3 أيام من المطاردات بين ضباط قطاع الأمن الوطنى والأمن العام وضباط الجيزة، وأعضاء خلية البدرشين الإرهابية، من أبوالنمرس ثم الحوامدية، وأخيرا مساكن أبوالوفا بمدينة السادس من أكتوبر، تم تصفية 4 من أخطر أعضاء  التابعة لحركة «حسم» الإخوانية التى تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابى.
أجهزة الداخلية تتبعت أعضاء الخلية الإرهابية التى استهدفت 5 من رجال الشرطة فى البدرشين، واستعانت بالتقنيات الحديثة واعترافات اثنين من أعضاء الخلية اللذين تم ضبطهما قبل عدة أيام وبمراقبة الهاتف الخاص بالإرهابى حسن محمد أبوسريع عطا الشهير بـ«وزة»، تبين أنه ينتقل بين أبوالنمرس والحوامدية ثم إلى مدينة أكتوبر، وهو من نفس محيط سكن  إحدى الخلايا الإرهابية التى تمت تصفيتها منذ عدة أشهر.
وأكدت معلومات اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية بالجيزة والعميد ناجى كامل رئيس قطاع الغرب، أن «وزة» و عز عيد مليجى وشهرته «عز الأسود» والإرهابى عماد صلاح عبدالعزيز وشهرته «عباس»، وأحمد ربيع أحمد عبد الجواد وعبدالرحمن محمد عبد الجليل الصاوى، تولوا عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة، وتركوا دراجاتهم النارية للهروب من الأكمنة الأمنية. وكشفت المعلومات أن المتهم الأول حسن محمد أبوسريع عطا الله وشهرته حسن وزة مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 268/2015 جنايات عسكرية، فى حادث التعدى حراسة سفارة النيجر بالجيزة.
وأضافت المعلومات: أن الإرهابيين يختبئون فى مساكن أبوالوفاء وأنهم يستعدون للمغادرة إلى محافظة الفيوم لاستهداف رجال الأمن هناك وأن بحوزتهم كمية من الاسلحة.
تم تكثيف الجهود حيث تم رصد وكرين فى مدينة السادس من أكتوبر وفيصل بالهرم تم استهدافهما فى توقيت واحد، بعد استئذان نيابة أمن الدولة، حيث بادرت عناصر الوكر الأول بمدينة السادس من أكتوبر بإطلاق النيران على القوات مما اضطرهم لمبادلتهم وأسفر ذلك عن مصرع أربعة عناصر هم حسن محمد أبوسريع، وعماد صلاح عبدالعزيز منفذى الحادث وأحمد ربيع وعبدالرحمن محمد عبدالجليل الذين شاركوا فى رصد تحركات القوة الأمنية.
وعثر بالوكر الأول على 4 بنادق آلية وطبنجة من بينها اثنين تم الاستيلاء عليها فى الحادث، فضلا عن كميات من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.
تصفية العناصر المتورطة فى حادث البدرشين كشف عن سقطة جريدة «المصرى اليوم» التى أكدت فى عدد أمس القبض على 3 متهمين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss