صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المولود الحرام لولاد الحرام

26 يوليو 2017



 كتب - محمود محرم

فى تطور نوعى خطير، قامت حركة حسم الإرهابية التابع لجماعة الإخوان بتأسيس جناح عسكرى تحت اسم «طلائع حسم»، وذلك بعد الضربات الامنية التى وجهتها لها الداخلية فلجأت إلى إنشاء هذا التنظيم الجديد، الذى خرج من رحم التنظيم المسئول عن العديد من العمليات الإرهابية التى حدثت فى الفترة الأخيرة، وهو نفس النهج التى اتخذته من قبل حركة الجهاد بأن خرج من رحمها تنظيم «طلائع الفتح».
الحركة الجديدة أعلنت أنها ستبدأ خطة إعداد وتدريب وترتيب لصفوفها فى معسكرات بالفيوم، ثم الانقسام إلى مجموعات صغيرة متوهمين بذلك أنهم سيهربون من قيود القبضة الأمنية عليهم، تركز على أن تكون ضرباتها خاطفة، وهو ما أكدته اعترافات عناصر الحركة الذين القى القبض عليهم، حيث أكدوا أنهم تلقوا دورات تدريبية فى العمل المسلح ودورات التدريب البدنى والدورة لتأمين الموبايل واستخدام السلاح.
وقد حددت الحركة تحركاتها فى محافظات دمياط وبنى سويف والبحيرة والقليوبية والقاهرة والجيزة والفيوم، وستعمل على استقطاب شباب جدد من خلال مغازلتهم عن طريق عاملين هما الاوضاع المعيشية وادعاء المظلومية، مثل الادعاء بوجود حالات اختفاء قسرى.
وتناور «حسم» من خلال تجديد الأسماء وتتلقى التعليمات والتمويل من تركيا عن طريق يحيى موسى القيادى الإخوانى الهارب، وزوج ابنة الشاطر أيمن عبدالغنى كما أنها تنسيق مع الجماعة الاسلامية والبناء والتنمية بالصعيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
المحافظات ترد الجميل للشرطة المصرية
كاريكاتير احمد دياب
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء

Facebook twitter rss