صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأوقاف: تنظيم قوافل دعوية يومية بـ«المحافظات» لنشر صحيح الدين

26 يوليو 2017



كتب - أشرف أبو الريش

أعلن وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور محمد مختار جمعة أن الوزارة ستقوم بحصر كل الأماكن التابعة لها أو للمجلس بمختلف محافظات الجمهورية والتى تصلح أن تكون مكاناً مناسبا لتنظيم دورات تدريبية وتثقيفية وبرامج للترفيه المباح والمنضبط للأئمة والوعاظ والإداريين والواعظات، واستغلالها الاستغلال الأمثل.
وكشف وزير الأوقاف خلال لقائه مع المشاركين فى الدورة التدريبية الأولى للأئمة بمعسكر أبى بكر الصديق فى الإسكندرية عن تنظيم قوافل دعوية يومية من شباب الدعاة والأئمة والوعاظ إلى كل محافظات الجمهورية مع الاهتمام بشكل أكبر بالمناطق الحدودية والوجه القبلى لنشر صحيح الدين بعيدا عن أى غلو أو تطرف.
وأشار إلى استمرار الدورات التدريبية والتثقيفية فى معسكر أبو بكر الصديق فى الإسكندرية حاليا وفى معسكر مدينة رأس البر بمحافظة دمياط فى شهر أغسطس المقبل، ومعسكر ثالث فى إحدى محافظات الوجه القبلى مع تخصيص أسبوع لواعظات الأوقاف لرفع الجوانب التعليمية، والتثقيفية والاجتماعية.
وأوضح أن الوزارة تعد دراسة علمية، واقتصادية لكيفية الاستفادة من المعسكرات التابعة لها بما يخدم العاملين فى الأوقاف سواء بالاستضافة العائلية أو الفردية باشتراك رمزى فى إطار الرعاية الاجتماعية للعاملين بالأوقاف إضافة لاستضافة الدورات التدريبية على أن تتم الاستفادة من العائد المالى فى تطوير تلك المعسكرات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss