صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المحرصاوى: لا مكان لـ«إخوانى» بهيئة تدريس جامعة الأزهر

25 يوليو 2017



كتب - صبحى مجاهد


كشف الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، خلال مؤتمر صحفى،  أنه تم القبض على 70  شخصا أثناء تجمعهم بالمدينة الجامعية، للتأكد من إقامتهم، مشيرًا إلى أن التحقيق أثبت أن 20 فقط منتسبون للأزهر، منهم 3 مفصولين والباقون ليس لهم علاقة بالجامعة، ويعملون فى محال تجارية ويستغلون الجامعة فى الإقامة غير الشرعية، مضيفاً أنه من حق الجامعة التفتيش على طلابها الوافدين وغيرهم لتطبيق القانون وحماية المواطنين.
 ولفت إلى أنه لم يحدث أن تم القبض على أى طالب من أى جنسية داخل الجامعة ولكن من حق الأمن أن يستوفى جميع أوراق الوافدين.
وأشار إلى أنه لم يتم إعادة تعيين أى من المدرسين الذين دخلوا السجون بتهمة انضمامهم لجماعة الإخوان الإرهابية، وتم الإفراج عنهم، ولم تتم أى إجراءات فى إعادة تعيينهم حتى الآن.
وأضاف رئيس جامعة الأزهر، أن هناك قوانين يجب اتباعها لتعيين أى عضو بهيئة التدريس بجامعة الأزهر، أو إعادة تعيينه، مؤكدا أن من يثبت انتماؤه لجماعة الإخوان لن يتم تعيينه.
من جهة أخرى أعلن رئيس جامعة الأزهر أنه فى تنسيق هذا العام سيتم إعادة فصول طب بنات دمياط ، وصيدلة بنات أسيوط ، طب بنات أسيوط ، وافتتاح شعبة الشريعة والقانون باللغة الانجليزية بكلية الدراسات الاسلامية بنات، كما سيتم تحويل فصول  كلية التربية بنين بأسيوط لكلية مستقلة.
وأوضح أن التنسيق بجامعة الأزهر سيفتح أبوابه للمرحلة الأولى من٦ أغسطس المقبل، وحتى ١٣ أغسطس، بينما يتم فتح التنسيق الشهادات المعادلة والترجمة الفورية والسنوات السابقة من ١٣ أغسطس وحتى ٣٠ أغسطس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss