صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: نظام العمل داخل الكنترولات يمنع تبديل الأوراق.. وارتفاع التظلمات لـ46 ألفا

25 يوليو 2017



كتبت - مينرفا سعد


تصاعدت الأزمة بين بعض طلاب الثانوية العامة ووزارة التربية والتعليم بعد ادعائهم تبديل أوراق الامتحانات الخاصة بهم داخل الكنترولات الذى وصل إلى 6 طلاب حتى الآن.  
وكشف خالد عبدالحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة عن وجود خطة كاملة داخل الكنترولات تمنع أى امكانية لتغير أو تبديل أوراق الثانوية العامة بين الطلاب موضحا أن هذه الادعاءات متوقعة بسبب ضغوط أولياء الأمور على أبنائهم ما يدفع الطلاب إلى تلك الادعاءات.
وأشار فى تصريحات خاصة  لـ«روزاليوسف» إلى أن الرقم السرى الذى يتم دقه على أوراق الاجابة واحد فى كل المواد التى يؤدى فيها الطالب الامتحان كما انه يتشابه مع رقم جلوس الطالب فى رقمين ومن ثم تكون هناك استحالة لتغيير ورقة الطالب لانها متطابقة مع رقم جلوسه والعشر كراسات اجابة الأخرى التى ادى فيها الامتحان ما يدفع الطلاب لادعاء تبديل الأوراق الداخلية فقط وليس الورقة الخارجية التى تحوى الرقم السرى.
وقال إن الورقة الامتحانية نفسها مجهزة بحيث لا يمكن تبديل الأوراق الداخلية عن ورقة الغلاف حيث قامت مطبعة الشرطه باستخدام جهاز خاص لتدبيس الورقة الامتحانية ولا يمكن نزع الدبوس دون إحداث قطع بالأوراق، مؤكدًا أن هناك تطابقًا كاملاً فى الخطوط بين الورقة الاولى والأوراق الداخلية للطلاب المدعين تبديل اوراقهم.
واضاف أن الطريقة التى ينزع بها السلبس دائما ما تكشف وجود أى مخالفة حيث يتكامل القطع الموجود فى ورقة الاجابة مع ذلك الموجود على السلبس بعد إعادته اليها مؤكدًا أن الأوراق لا تدخل إلى الكنترول الا بعد نزع الاسم وكتابة السرى ما يعنى انه لا يوجد شخص واحد بالكنترول يعرف أن يفرق بين مئات الآلاف من الأوراق التى تدخل يوميا.
واشار إلى أن هناك شخصًا محددًا لاستلام الأوراق وآخر لنزع السلبس وشخص ثالث لدق السرى ومن يقوم بتخزينها شخص رابع، مؤكدًا أن أى طالب أو ولى امر لايزال غير متأكد من دقة النظام عليه أن يتوجه إلى القضاء وستقوم الوزارة فورا بارسال الاصول إلى القاضى ليحيلها بدوره إلى خبير خطوط بوزارة العدل ويقوم باستكتاب الطالب أمامه ويطابق الخطوط ويعلن الحقيقة.
وأضاف عبدالحكيم أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للإطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات بلغ 46 ألف طالب وطالبة وقد سجلت الفيزياء صدارة المواد المتظلم منها.
فى سياق متصل أعلنت الصفحة الرسمية للمدارس المصرية اليابانية عن تأجيل موعد التقديم فى المدارس اليابانية إلى الأسبوع الأول من شهر اغسطس فى ٢٨ مدرسة على مستوى جمهورية مصر العربية كمرحلة أولى  بدلا من الأسبوع الجارى.
وأشارت الصفحة الرسمية عبر فيس بوك إلى أن القرار الوزارى ينص على أن العام الدراسى 2017/2018 هو عام استثنائى فيما يخص مواعيد التقدم وبدء الدراسة مؤكدة أن تسجيل بيانات الطلاب على الانترنت للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية  أو التحويل إليها فى موعد أقصاه الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.
واشارت وحدة المدارس اليابانية إلى أنه يجب مراعاة أن القرار الوزارى الذى ينص على أنه لايوجد استثناء من شرط السن الخاص بكل صف على النحو التالى من 4 سنوات إلى 5 سنوات KG1 ومن 5 سنوات إلى 6 سنوات KG2 ومن 6 سنوات إلى 7 سنوات الصف الاول الابتدائى ومن 7 سنوات إلى 8 سنوات - الصف الثانى الابتدائى ومن 8 سنوات إلى 9 سنوات الصف الثالث الابتدائى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss