صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

التموين تدرس مضاعفة نقاط الخبز 100 %.. و4 أرغفة لكل مواطن

24 يوليو 2017



كشف تقرير رسمى أعدته الإدارة العامة للدراسات وبحوث التكاليف  بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تراوح معدلات استهلاك الخبز المدعم   بين 2.5 إلى 3.8 رغيف/يوم لكل مواطن من واقع البيانات الرقمية الصادرة عن شركات تشغيل الكروت الذكية التى يستخدمها 81 مليون مواطن فى صرف حصتهم من الخبز المدعم.
وتشير معدلات الاستهلاك اليومى وفقا للتقرير إلى أن  استهلاك كل مواطن من الخبز المدعم  فى القاهرة  2.5 رغيف/ يوم  و. 2.2  رغيف/ يوم فى مطروح و2.48 رغيف /يوم  فى بورسعيد و2.9 رغيف/يوم فى السويس و3  رغيف/يوم  فى الغربية و3.8 رغيف/يوم فى دمياط و3.88 رغيف/يوم فى الجيزة و3.6  رغيف/يوم فى الإسكندرية و3.85  رغيف/يوم فى البحيرة و3.8  رغيف/ يوم فى الدقهلية و3.88  رغيف/يوم فى الشرقية و3 أرغفة فى الفيوم  و2.5  رغيف/ يوم فى الوادى الجديد و3.7 رغيف / يوم  فى سوهاج و2.7  رغيف /يوم فى قنا و2.3  رغيف/ يوم فى الأقصر و3.9  رغيف /يوم فى أسوان و3.4 فى البحر الأحمر و2.7 رغيف/ يوم فى سيناء.
يأتى ذلك فى الوقت الذى توقعت فيه مصادر حكومية أن تبدأ وزارة التموين بتطبيق التجربة أوائل أغسطس المقبل.
وتشير نتائج التقرير إلى اعتماد المستفيدين من الدعم على نظام فارق النقاط المقدر بـ10 قروش عن كل رغيف لا يتم استهلاكه. وهو ما دفع الوزارة إلى اقتراح مضاعفة قيمة نقاط الخبز 100% لتصبح 20 قرشا عن كل رغيف لا يتم استهلاكه فى مقابل تحديد نصيب كل فرد من الخبز المدعم بـ4 أرغفة/يوم وفقا لأعلى معدلات الاستهلاك اليومية  بإجمالى 120 رغيفًا /شهر تبلغ قيمتها بنظام النقاط الجديد 24  جنيهًا فى مقابل 150 رغيفًا فى الشهر تبلغ قيمتها بنظام النقاط الحالى 15 جنيهًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss