صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لكل مزارع بـ«شمال سيناء»

23 يوليو 2017



العريش - مسعد رضوان

قرر اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، صرف إعانات عاجلة للمزارعين المضارين من الاعمال الإرهابية بمراكز «العريش الشيخ زويد رفح».
وقال المهندس عاطف عبيد مطر، مدير عام الزراعة فى المحافظة: إن الإعانات العاجلة قيمتها نحو 10 آلاف جنيه لكل مزارع من لجنة الإغاثة فى المحافظة سواء الأراضى السابق حصرها وتقديرها من الجهات المعنية أو الأراضى الموجودة فى المناطق التى يصعب الوصول إليها بسبب الظروف الأمنية، طبقا لإخطار المزارع نفسه وعلى مسئوليته، على أن يتم خصم هذا المبلغ المنصرف كإعانة عاجلة من التعويض النهائى المقرر بعد استكمال إجراءات الحصر وتحديد المساحات وقيمة التعويضات.
وأوضح أنه يتم الصرف بناء على محضر قسم الشرطة وطلب مقدم إلى مديرية الزراعة، ومعاينة من قبل الإدارة الزراعية المختصة أو الجمعية التابع لها المضار، ومعاينة أخرى من وحدة التضامن الاجتماعى فى المنطقة التابع لها، على أن يتم تجميع الملفات ورفع الطلبات إلى التضامن الاجتماعى والمحافظة.
ولفت مطر إلى أن إجمالى عدد المزارعين المضارين يبلغ نحو 600 مزارع فى زمام أراضى الائتمان، و600 مزارع آخرين فى زمام أراضى التنمية والتوطين، مشيرا إلى أنه سبق الصرف لمضارى الطرق على مستوى المحافظة والطريق الدائرى بالعريش من الأراضى الزراعية القديمة، وجار استكمال إجراءات الصرف للمضارين السابق حصرهم حتى عام 2017 وتحديد مساحاتهم للصرف لهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss