صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لكل مزارع بـ«شمال سيناء»

23 يوليو 2017



العريش - مسعد رضوان

قرر اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، صرف إعانات عاجلة للمزارعين المضارين من الاعمال الإرهابية بمراكز «العريش الشيخ زويد رفح».
وقال المهندس عاطف عبيد مطر، مدير عام الزراعة فى المحافظة: إن الإعانات العاجلة قيمتها نحو 10 آلاف جنيه لكل مزارع من لجنة الإغاثة فى المحافظة سواء الأراضى السابق حصرها وتقديرها من الجهات المعنية أو الأراضى الموجودة فى المناطق التى يصعب الوصول إليها بسبب الظروف الأمنية، طبقا لإخطار المزارع نفسه وعلى مسئوليته، على أن يتم خصم هذا المبلغ المنصرف كإعانة عاجلة من التعويض النهائى المقرر بعد استكمال إجراءات الحصر وتحديد المساحات وقيمة التعويضات.
وأوضح أنه يتم الصرف بناء على محضر قسم الشرطة وطلب مقدم إلى مديرية الزراعة، ومعاينة من قبل الإدارة الزراعية المختصة أو الجمعية التابع لها المضار، ومعاينة أخرى من وحدة التضامن الاجتماعى فى المنطقة التابع لها، على أن يتم تجميع الملفات ورفع الطلبات إلى التضامن الاجتماعى والمحافظة.
ولفت مطر إلى أن إجمالى عدد المزارعين المضارين يبلغ نحو 600 مزارع فى زمام أراضى الائتمان، و600 مزارع آخرين فى زمام أراضى التنمية والتوطين، مشيرا إلى أنه سبق الصرف لمضارى الطرق على مستوى المحافظة والطريق الدائرى بالعريش من الأراضى الزراعية القديمة، وجار استكمال إجراءات الصرف للمضارين السابق حصرهم حتى عام 2017 وتحديد مساحاتهم للصرف لهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا مكـان للإرهــابـيـين
السيسى يكلف «البترول» بتذليل العقبات التى تواجه شركة «إينى»
الصين تدعو «السيسى» للمشاركة فى منتدى «الحزام والطريق للتعاون الدولى»
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
اليوم.. السيسى يلتقى سلفاكير بقصر الاتحادية
إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس بمدينة السادات
البرلمان يبحث استعدادات الحكومة لتنظيم بطولة أمم إفريقيا

Facebook twitter rss