صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

راسبو الثانوية العامة أمام التعليم فى وقفة احتجاجية

21 يوليو 2017



كتبت ـ مينرفا سعد

استمرت احتجاجات طلاب الثانوية العامة الراسبين أمام ديوان وزارة التربية والتعليم اعتراضًا على القرارات المنظمة للامتحانات والتى تجبر الطالب الراسب فى ثلاث مواد على اعادة العام الدراسى دون وجود فرصة لدخول الدور الثانى.
شكك الطلاب المشاركون أن هناك أزمة فى التصحيح هذا العام مدللين على ذلك بسرعة اعلان نتيجة الثانوية العامة قبل الموعد المحدد بأسبوع، كذلك اكتشاف بعض الطلاب لوجود نتيجة لهم فى الدور الأول بالرغم من أنهم لم يدخلوا الامتحانات مما يعنى وجود خلط حقيقى فى الأوراق نتيجة التسرع. وشارك عدد من أولياء الأمور أبناءهم فى المظاهرة التى تم تنظيمها أمس أمام ديوان عام التربية والتعليم مؤكدين صدمتهم فى نتيجة هذا العام حيث أكد أولياء الأمور أنهم على علم يقين بمستوى أبنائهم من نتائج الأعوام الماضية والتى جاءت عكس نتيجة الثانوية العامة. واعترض المشاركون على تقديم تظلمات لأبنائهم بسبب المبالغ المالية التى يتم تحصيلها دون جدوى فى وجه نظرهم، مطالبين باعادة تصحيح الأوراق كاملة وليس فقط اعادة جمع الدرجات أو تصحيح الأسئلة غير المصححة.
واطلق الطلاب المتظاهرين على انفسهم اسم (دفعة الظلم) بسبب إلغاء مادة المستوى الرفيع منهم والتى كانت تساعد فى رفع المجموع بخمس درجات ووجود اخطاء وخلط بالأوراق داخل الكنترولات وتظلم بعض الطلاب أن المادة الثالثة لهم لا تضاف إلى المجموع مثل التربية الدينية والتربية الوطنية مطالبين أن لا يعيدون العام الدراسى بسبب الدين.
ومن جانبه أكد أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تبحث أزمة الطلاب الراسبين فى مادتين أساسيتين مع مادة إضافية هى الدين أو التربية الوطنية مشيرا إلى أن الوزارة تتعاطف معهم حتى لا يعيدوا العام الدراسى بسبب مادة مثل التربية الوطنية أو الدين  مؤكدا أن فكرة فتح الباب للطلاب الراسبين فى ثلاث مواد تحتاج إلى تعديل تشريعى من مجلس النواب.
أكد خالد عبدالحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة أن لجان النظام والمراقبة  تسلمت أول نتائج التظلمات التى تم فحصها أمس، تمهيدًا لإعلان نتائجها.
وأشار عبدالحكم إلى أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات من نتائج الثانوية العامة قد بلغ (36.600) طالب/ طالبة، بإجمالى عدد الكراسات (105,39) هذا وقد سجلت مواد الفيزياء، بصدارة المواد المتظلم من نتائجها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
كاريكاتير
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss