صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 مايو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

السفارة المصرية بالرياض تحتفل بثورة يوليو

21 يوليو 2017



كتب ـ صبحى شبانة

نظمت السفارة المصرية فى الرياض احتفالا بمناسبة اليوم الوطنى لجمهورية مصر العربية، والذى يمثل الذكرى الخامسة والستين لثورة يوليو المجيدة وقد مثل المملكة العربية السعودية فى الحفل معالى الدكتور  فيصل بن عبدالعزيز السديرى، وكيل إمارة الرياض، كما حضره السفير عزام القين وكيل الخارجية السعودية للمراسم، وعدد كبير من المسئولين السعوديين، إضافة إلى لفيف من السفراء والدبلوماسيين العرب والأفارقة والأجانب المعتمدين لدى السعودية، وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية فى السعودية، وممثلى القنوات التليفزيونية والصحف العربية والسعودية، ورجال الأعمال المصريين والسعوديين.  
وقد ألقى السفير ناصر حمدى، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة العربية السعودية كلمة بهذه المناسبة، استهلها بتقديم الشكر لمعالى الدكتور  فيصل بن عبد العزيز السديرى وكيل إمارة الرياض، على تشريفه الحفل، كما رحب بجميع المدعوين.
أشار السفير المصرى فى كلمته إلى أن حفل اليوم الوطنى لهذا العام يمثل البداية لإطلاق تنمية شاملة فى جميع المجالات فى جميع أرجاء مصر.
وخلال كلمته، وصف السفير ناصر حمدى العلاقات المصرية ـ السعودية بأنها كانت ولا تزال صمام أمان للمنطقة العربية بأسرها، موضحا أن الوقت الحالى تشهد فيه العلاقات المصرية ـ السعودية شراكة استراتيجية وتنسيقا سياسيا عاليا لمواجهة التهديدات الإقليمية التى تضع مستقبل المنطقة برمتها على المحك. أكد السفير المصرى فى هذا الصدد أن أخطر هذه التهديدات هى تلك المتمثلة فى الإرهاب، الذى بات ظاهرة مستشرية فى المنطقة والعالم، بما يمثله من تهديد متواصل لأمن واستقرار مجتمعاتنا، وكذا ما تمثله سياسات بعض الأطراف الإقليمية التى تدعم الإرهاب وتزعزع استقرار المنطقة من تحديات خطيرة لكلا البلدين. أضاف فى نفس السياق، إن تلك التحديات قد استدعت تضافرا وحشدا للجهود الإقليمية بالمنطقة العربية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لمواجهاتها بشكل حازم، وبما يحافظ على أمن واستقرار الشعوب العربية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss