صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إنفراد.. تفاصيل خطة الأوقاف للاستعانة بالواعظات للسيطرة على المساجد

20 يوليو 2017



كتب - أشرف أبو الريش


لم تحظ فكرة الواعظة أو الداعية من قبل فى المجتمع كما حظيت خلال هذا العام وذلك نظرا لرصد تحركات سيدات جماعة الإخوان المسلمين فى السيطرة على عقول الكثير من السيدات المصريات خلال الأعوام الماضية.
وزارة الأوقاف بدأت أوائل هذا العام بفتح باب التقدم من خريجى جامعة الأزهر الشريف من السيدات للعمل متطوعات بأجر رمزى فى مساجدها التى تحتوى على مصلى للسيدات فى بعض المساجد الكبرى. بعد شهور قليلة من العام الجارى فتحت الأوقاف أبوابها للداعيات الجديدات بعد اختبارات واسعة فى العلوم الشريعية والدينية وحفظ القرآن الكريم بل تعدى الأمر الى عمل تحريات كاملة عن طريق الأجهزة الامنية لمعرفة الانتماء السياسى لكل واعظة حتى لا يتم اختراق الخطة التى رسمتها وزارة الاوقاف لجذب أكبر عدد من السيدات خريجى الأزهر للاستيلاء على المساجد وقطع دابر الاخوات المنتمين للجماعة الإرهابية، بالإضافة إلى سيدات الجماعة السلفية خاصة فى محافظتى الاسكندرية والبحيرة اكبر معاقل تحركات الجناح السياسى الدينى للسيدات الإخوان والسلفيين.
ورصدت الاوقاف من خلال خطة وضعها ويشرف على تنفيذها وزير الأوقاف شخصيًا الدكتور محمد مختار جمعة أن يتم خلال نهاية هذا العام الانتهاء من الجزء الأكبر من خطة الوزارة القضاء نهائيًا على الجناح السياسى الدينى للتيارات الإرهابية والسلفية وبالفعل تم إعداد وتعيين 144 واعظة خلال الأيام الماضية وعمل خطة تدريب راقية من خلال اساتذة الشريعة الإسلامية فى جامعة الأزهر الشريف بل تعدى الأمر إلى تأهيل الواعظات فى معسكرات مغلقة فى الاسكندرية وتحديدًا معسكر ابو بكر الصديق لثقل مهارات هؤلاء الواعظات بصورة أوسع.
وعلمت «روزاليوسف» ان وزير الأوقاف يراهن على نجاح خطة القضاء على الاجنحة المساعدة للجماعات الإرهابية والتى كانت لها دور كبير فى السيطرة على عقول الكثير من السيدات المصريات فى المساجد فى السنوات السابقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss