صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

وزير الطيران وسفير كازاخستان يبحثان زيادة الحركة السياحية

20 يوليو 2017



استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى أوائل الأسبوع الجارى بمكتبه أرمان ايساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.
وخلال اللقاء تمت مناقشة الاتفاقية الثنائية بين البلدين فى مجال النقل الجوى، كما بحث شريف فتحى وزير الطيران المدنى مع سفير كازاخستان سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خاصة مدينتى الغردقة وشرم الشيخ.
ومن جانبه أعرب ايساغالييف عن سعادته بالتعاون المثمر بين البلدين فى مجالات مختلفة وخاصة قطاع الطيران المدنى، مضيفاً أنه يتطلع إلى تعزيز سبل التعاون بين البلدين وبحث آفاق جديدة فى مجالات وأنشطة الطيران المدنى والعمل على زيادة الحركة الجوية بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
على صعيد آخر أكد صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة الوطنية تستعد حاليا لنقل ما يقرب من 60 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام 1438هـ / 2017 م، حيث طرحت مصر للطيران سعة مقعدية هذا العام تستوعب 63 ألف حاج على رحلاتها المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة خلال هذا الموسم والذى يبدأ أولى رحلاته يوم 9 أغسطس المقبل من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة.
 وأضاف الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية أنه من المقرر ان تبدأ الشركة فى إصدار تذاكر حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج هذا العام يوم الاثنين نهاية الشهر الجارى من خلال 3 مكاتب فقط تابعين للشركة وهى مكتب «شبرا» لإصدار تذاكر حجاج السياحة والأفراد والهيئات المختلفة والجهات الحكومية ومكتب للشركة فى مقر الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية بالعباسية لإصدار تذاكر حجاج القرعة ومكتب فى مقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعجوزة لإصدار تذاكر حجاج الجمعيات.
وقال صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران: إن الشركة انتهت من تفتيشات لجنة أمن النقل الأمريكى TSA وقد اجتازتها بنجاح دون أى ملاحظات، وذلك للمرة السابعة والعشرين منذ بدء تفعيل هذا الإجراء فى 2004، مما يُعد إضافة لتاريخ الشركة المُشرف فى مجال أمن الطيران.
حيث قام وفد من إدارة أمن النقل الأمريكى برئاسة Robert Mclaughlin وCindy Eickhoff  فى زيارته التى انتهت مؤخراً بالتفتيش على رحلات القاهرة - نيويورك من خلال مراجعة أدلة العمل البرامج الأمنية والسجلات التدريبية ومراجعة إجراءات أمن المطار وأمن الطائرة، وكذلك إجراءات سفر الركاب بدءًا من تسجيلهم وقبول الأمتعة ومضاهاتها ومرورًا بحمايتها وإجراءات تفتيش الركاب والتحقق من أمتعتهم وحتى لحظة وصولهم لوجهتهم.
جدير بالذكر أن سلطات الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد رفعت الحظر عن اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك.
وأعلن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه تقرر تسيير رحلتين من القاهرة إلى مدينة العلمين بالساحل الشمالى يومى الخميس والسبت من كل أسبوع وذلك اعتبارا من اليوم الخميس،  على أن يستمر تشغيل هذا الخط الموسمى الجديد حتى نهاية موسم الصيف فى ١٥ سبتمبر المقبل وفقا للعرض والطلب.
وأضاف مسلم أن ذلك يأتى فى إطار خطة  لتشجيع حركة السياحة الداخلية والربط بين مدن الجذب السياحى بعضها ببعض داخل جمهورية مصر العربية، وتيسيراً على عملاء الشركة الذين يرغبون فى قضاء إجازات الصيف وعطلات نهاية الأسبوع فى منطقة الساحل الشمالى.
من جانبه أوضح الطيار حلمى رزق رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية اكسبريس إنه بإمكان العملاء الحجز من الآن على هذه الرحلات بأسعار تبدأ من ٨٠٠  جنيه للاتجاه الواحد وتبدأ من ١٦٠٠ جنيه للذهاب والعودة غير شاملة الضرائب والرسوم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss