صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مسابقة مركزية لطلاب التعليم الفنى للالتحاق بالكليات

19 يوليو 2017



كتبت - شيماء عدلى


شهدت المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، إقبالاً متوسطاً من جانب الطلاب على معامل التنسيق المنتشرة بمختلف الجامعات الحكومية، وذلك للطلاب الحاصلين على حد أدني، للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أى بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أى بنسبة 91.22%، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أى بنسبة 79.51%، وبلغ عدد طلاب المرحلة الاولى الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن اكثر من 20 الف طالب وطالبة.
من جانبه قال سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق، إن عدد طلاب المرحلة الأولى الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن بلغ 70 ألف طالب، مشيرًا إلى انتظام عملية التسجيل عبر الموقع الإلكترونى، ومعامل التنسيق السبعين المنتشرين حول الجامعات.
فى سياق متصل أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن عقد امتحان المسابقة الموحدة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية الصناعية «نظام 3 سنوات» خريجى 2015/2016/2017 بنسبة 70% فأكثر من المجموع الكلى «علمى + نظرى» للراغبين فى الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2017/2018.
وأعلن المجلس عن عقد امتحان المسابقة المركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام خمس سنوات خريجى أعوام 2015- 2016 -2017للراغبين فى الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2017-2018.
وتقدم الطلبات على الموقع الإلكتروني،www.scu.eun.eg، ابتداء من اليوم الأربعاء وحتى 17 أغسطس، وتسليم الطلبات يدويا من يوم 13 أغسطس وحتى 24 أغسطس، بمقابل مادى قدره 300 جنيه.
وحدد المجلس الأعلى للجامعات المستندات المطلوبة للتقديم، وهي، استمارة الالتحاق المطبوعة من النت والموقع الإلكتروني..www.scu.eun.eg بواسطة الطالب مع أصل لشهادة التخرج أو مستخرج رسمى منها أو صورة طبق الأصل من الجهة المتاحة للشهادة +صورة منها، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومى، مع وجود 3 صور شخصية.
وأعلن المجلس، أنه يحق للطالب التقدم بفرصتين متتاليتين فقط ابتداء من عام الحصول على الثانوية الفنية أو العام التالى عليه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد

Facebook twitter rss